نصائح لاطعمة و مقليات خفيفة دون أن تتشرب كمية كبيرة من الزيت

دائما ما نفضل الاطعمة المقلية عن تلك المسلوقة او المشوية ، و لكن دائما ما تكون الاطعمة المقلية اكثر ضررا لاحتوائها على نسب كبيرة من الزيت ، و الان نقدم لك بعض النصائح حتى تقومي بعمل مقليات بأخف الطرق الممكنة بحيث لا تشرب المزيد من الزيت :-

نصائح لاطعمة و مقليات خفيفة دون أن تتشرب كمية كبيرة من الزيت :

1- درجة حرارة الزيت :-

من اهم الاشياء التي عليك اخذها في الاعتبار هو ان يكون درجة حرارة الزيت عالية جدا ، قومي بتسخين الزيت لدقيقتين قبل تحضير الاطعمة المراد قليها حتى لا تتشرب المزيد من الزيت .

2- فحص الاطعمة :-

افحصي الطعام جيدا قبل تحميره في الزيت ، فإذا كانت البطاطس على سبيل المثال تحتوي على ثقوب او ما شابه ذلك ، فإنها سوف تجعل الزيت يتسرب الى داخل البطاطس .

3- قطعي الطعام باحجام متساوية :-

اذا اردت قلي بعض الاطعمة في الزيت فاجعليها دائما مقطعة تقطيعا متساويا بحيث تنزل في الزيت و تخرج في نفس الوقت و تحصل على نفس الدرجة من الطهي ، فالتحمير لوقت اطول يجعل الطعام يتشرب المزيد من الزيت ، و كذلك وقت التحمير الاقل من اللازم و الذي معه لن تحصلي على درجة التسوية المناسبة للاطعمة من الداخل.

4- لا تضعي المزيد من الاطعمة :-

من الافضل ان تتركي بعض الفراغات في اناء التحمير ما بين قطع الطعام و بعضها و لا تجعلي الاناء مزدحم بالاطعمة ، فتلك العادة تجعل الزيت يبرد و بالتالي يتشرب الطعام زيت كثير .

5- لا تستخدمي الزيت مرتين :-

لا يجوز بأي حال من الاحوال استخدام نفس الزيت في التحمير لأكثر من مرة ، فالزيوت تشكل اخطارا كبيرة على صحة القلب و الاوعية الدموية اذا ما قمنا باعادة تسخينها مرة اخرى .

6- انتبهي لنوع الزيت :-

من الافضل ان تختاري نوع الزيت الذي لا يحترق بسرعة مع التحمير ، فعلى سبيل المثال يعتبر زيت دوار الشمس مناسب للتحمير على عكس زيت الذرة الذي يحترق بسهولة .

7- لا تتناولي الطعام مباشرة :-

بعد انتهاء عملية تحمير الطعام لا تتناولي الطعام مباشرة بل اتركيه يهدأ قليلا و قومي بوضعه في مصفاة  حتى يتم تصفية الباقي من الزيت .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره