طرق الحفاظ على منتجات تابروير وتنظيفها والتخلص من الروائح بها

إليك نصائح للحفاظ على منتجات التابروير وتنظيفها بالطريقة الصحيحة حتى تحافظي عليها لأطول فترة ممكنة، انتشرت منتجات التابروير في البيوت بصورة ملحوظة في السنوات الأخيرة، فهو نوع من البلاستيك المعالج ضد البكتيريا والذي لا يتفاعل مع أي من أنواع الأطعمة، لذا فهو صحي وٱمن للإستخدام المنزلي المتكرر، يستخدم التابروير في حفظ الأطعمة والسوائل، حيث يأتي في شكل علب بأحجام مختلفة وزجاجات أيضاً لحفظ الماء والعصائر، وفي هذا المقال سوف نقدم لك طرق الحفاظ على منتجات تابروير خاصتك وكذلك أفضل طريقة لتنظيف التابروير وتعقيمها والتخلص من أي روائح عالقة بها.

طرق الحفاظ على منتجات تابروير

عقمي الحاويات باستمرار

  • يتم تعقيم حاويات التابروير عن طريق الماء الساخن فقط بدون أي إضافات أخرى، اغسلي وعاء التابروير عقب كل استخدام بالطريقة العادية بالإسفنجة وسائل الجلي واشطفيها جيداً ثم ضعي بها الماء الساخن للتعقيم والتطهير، إذا كنت تستعملين غسالة الأطباق ينصح بغسل أوعية التابروير بوضعه على الرف العلوي.
  • يمكن أيضاً تعقيم الأوعية التابروير بطريقة أخرى وهي تعريضها لٱشعة الشمس المباشرة لمدة ثلاث ساعات على الأقل بعد غسلها جيداً.

لإزالة روائح الأطعمة

  • قد تشكو بعض السيدات من وجود ٱثار لبعض روائح الأطعمة في العلب التابروير لا تزال بالغسل العادي، لذا لحل مشكلة رائحة العلب البلاستيك من الممكن استخدام خليط من الماء وبيكربونات الصوديوم في نقع التابروير لمدة نصف ساعة ثم يغسل بعدها الوعاء بالطريقة العادية ولن تجدي أي ٱثار لروائح كريهة بعد الٱن، البيكنج صودا من المواد الخفيفة التي لن تؤثر على كفاءة منتجات التابروير وكذلك لن تتفاعل معها كما أنها تساعد على إزالة الروائح بطريقة فعالة.

لإزالة الترسبات الملتصقة

  • قد يحدث وتتعرض أوعية التابروير لبعض الترسبات الملتصقة بالجدار الداخلي للوعاء، سوف يفيدك الخل الأبيض في علاج هذه المشكلة، ضعي القليل من الخل الأبيض مع الماء الدافيء في وعاء التابروير ثم اتركيه لفترة من نصف ساعة إلى ساعة سوف تجدي أن الترسبات قد أزيلت بكل سهولة.

كيفية إزالة البقع من التابروير

  • يمكن إزالة بقع أوعية التابروير بكل سهولة باستخدام ملح الليمون، يغلى ملعقة من ملح الليمون في كوب ماء ثم يوضع الخليط في وعاء التابروير ويترك حتى يبرد ثم يغسل بالاسفنجة وسائل غسيل الأواني بالطريقة التقليدية وسوف تزال البقعة، من الممكن أيضاً استخدام المواد المبيضة المخففة بالماء، و نقع الوعاء به لمدة ساعة، ولكن احذري عزيزتي فإن المواد المبيضة تعتبر مواد كيميائية لا تستخدم إلا في حالات الضرورة القصوى كالبقع العنيدة والتي يصعب إزالتها بكافة الطرق، كما يحتاج المبيض إلى شطف ما لا يقل عن ربع ساعة متواصلة من الماء الجاري للتأكد من التخلص من كافة بقايا المبيضات.

طريقة تنظيف زجاجات التابروير

  • نظفي الزجاجة يومياً من الخارج باستخدام الاسفنجة والصابون العادي لجلي الصحون مع ضرورة شطفها جيداً، استخدمي الفرشاة في غسل الزجاجات من الداخلبالقليل من صابون الجلي المخفف بالماء.
  • إقرأي أيضاً: أسهل طريقة لغسل الزجاجات من الداخل بالصور
  • نظفي الزجاجة مرة كل أسبوع باستخدام ملح الليمون عن طريق وضع ملعقة صغيرة منه في الزجاجة ووضع الماء المغلي عليه ثم رج الزجاجة جيداً وترك الخليط حتى يبرد ثم غسلها بعد ذلك بالطريقة اليومية.

كيفية الحفاظ على عُمر أوعية التابروير

  • لا تستخدمي الماء المغلي في الغسيل اليومي للأوعية التابروير ولكن استخدميه مرة أسبوعياً للحفاظ عليها لأطول فترة.
  • لا تضعي الطعام الساخن بشدة في حافظات الطعام التابروير ولكن اتركيه ليهدأ قليلاً.
  • لا تستخدمي السكين في تقطيع الطعام داخل عبوات التابروير حتى لا تتسببي في تجريحها.