اكلات عزومات مصرية سهلة ولذيذة بالتفصيل

تتميز البيوت المصرية بالكرم والاهتمام بالضيف فلا يخلو أي بيت مصري من العزومات في أي مناسبة فتجد السفرة المصرية تحمل ما لذ وطاب من أنواع المأكولات في العزومات الخاصة بالمناسبات مثل عزومات شهر رمضان وعزومات الأعياد والأفراح وأيضاً المناسبات العائلية، وحتى لا تحتارين في ماذا تقدمي لضيوفك في العزائم نقدم لك اكلات عزومات مصرية لذيذة وسهلة يمكنك الاعتماد عليها كأطباق رئيسية أو جانبية.

اكلات عزومات مصرية

تتميز العزومة المصرية بأنها دائما لا تخلو من أنواع المحاشي المختلفة مثل محشي الكرنب وورق العنب ومحشي الباذنجان والكوسا، ولكن يحتاج عمل المحاشي الكثير من الوقت والمجهود، لذا سنقدم لك اكلات عزومات مصرية أخرى خارج نطاق المحاشي بأنواعها حتى يكون لديك المزيد من الخيارات.

البط المحشي بالأرز بالخلطة

يعتبر البط المحشي بالأرز بالخلطة وجبة رئيسية رائعة وسهلة ولذيذة، فالبط من المأكولات المفضلة لدى المصريين، يمكن إلى جانب البط عمل صينية من الرقاق المحشو باللحم المفروم وسلطات.

كفتة مشوية

تعتبر الكفتة المشوية من المأكولات السهلة للعزومات إلى جانب كونها غير مكلفة إذا قمت بخلطها بالبرغل وسوف تصبح لديك كمية مضاعفة من الكفتة التي تصلح للسواء أو الطهي بالفرن، يمكنك استخدامها في حال كان لديك عدد كبير من الضيوف كطبق جانبي مع صينية معكرونة بالبشاميل وسلطات وبطاطس.

صينية البطاطس بالدجاج

هي طريقة سهلة وسريعة وتتيح لك خيارا ٱخر، يمكنك عمل الأرز ونوع ٱخر من الخضروات مثل طاجن بامية باللحم أو طاجن تورلي إلى جانب صينية البطاطس مع شوربة لسان عصفور وسلطات.

كبيبة البطاطس باللحم المفروم

يمكنك استخدام البطاطس المهروسة وحشوها باللحم المفروم وتحميرها في البيض والبقسماط لتصبح لديك كبيبة مصرية رائعة بحشوة اللحم المفروم تصلح كطبق مقبلات جانبي.

البوفتيك أو دجاج بانيه

هو سهل وسريع في العزومات ولن يتطلب الكثير من الوقت إلا إذا كانت العزومة لعدد كبير من الأفراد، يمكنك حينها استبدال البوفتيك أو البانيه بالكفتة المشوية أو الشيش طاووق.

شوربة لسان العصفور

طبق مهم وسهل التحضير ولن يكلفك وقت أو مجهود أو مال أيضاً، اعتمدي عليه كطبق جانبي.

إقرأي أيضا