10 نصائح لتسريع نضج اللحم وتسويته بأفضل الطرق

كيف اجعل اللحم يستوي بسرعه ويكون دايب؟ نبحث جميعاً عن أسرع الطرق لطبخ اللحوم للحصول على وجباتنا المفضلة، فدائماً ما تستهلك اللحوم وقتاً طويلاً في طهيها مما يؤدي بالسيدة إلى استغراق وقتاً أطول في تحضير وجبة الغداء، وخاصة أذا كانت المرأة عاملة فإنها تهدر وقتاً طويلاً في المطبخ مما يؤدي إلى استهلاك طاقتها اليومية، اليوم سوف نتعرف سوياً على اسرار سلق اللحم وبعض الحيل التي تجعل تسوية اللحوم أمراً سهلاً ولا يستهلك الكثير من الوقت، وذلك من خلال حيل لتسريع نضج اللحم كما سترين في الطرق التالية:

نصائح لتسريع نضج اللحم وتسويته وأهم اسرار سلق اللحم

مكعبات صغيرة

  • يمكنك تقطيع اللحم إلى مكعبات أصغر في الحجم، وسوف يفيدك ذلك لتسريع نضج اللحم كما أنه من الممكن أن يوفر عليك الكثير أيضاً من استهلاك اللحوم، يمكن استخدام مكعبات اللحم الصغيرة في الطبخ مع الصلصة أو الخضروات أو مسلوقة مع الشوربة أو بأي طريقة طهي أخرى ترغبين بها.

شرائح اللحم

  • تقطيع اللحم إلى شرائح أيضاً يفيد في سرعة تسوية اللحوم بشكل أفضل، فهو يساعد على تعرض جزء أكبر من قطعة اللحم إلى النار مما يؤدي إلى سرعة نضجها، ويمكن استخدام شرائح اللحم في عمل كباب الحلة مع البصل والفلفل الأخضر أو  تقطيعها إلى شرائح رفيعة واستخدامها في الشاورما.

اللحم المفروم

  • فرم اللحم يساعد بالطبع في نضج اللحم بشكل مثالي من حيث السرعة، يمكن استخدامها في الكفتة ومع المكرونة أو في الحواوشي أو السندوتشات مع بعض الخضروات ولها استخدامات أخرى كثيرة، إذا كنتي في عجلة وتردين طهي وجبة سريعة ينصح باستخدام اللحم المفروم بدلاً من مكعبات اللحم.

إضافة الخل

  • إذا كنت تريدين طهي اللحم بشكل أسرع مع الحفاظ على حجم قطعة اللحم، يمكنك إضافة ملعقة من الخل على الشوربة أثناء التحضير، سوف يساعدك ذلك في النضج بشكل أسرع.

لا تضيفي الملح

  • بالطبع، فإن إضافة الملح في البداية إلى اللحم أثناء طهيه سوف يؤخر من نضجه، أضيفي الملح إلى اللحم كما تريدين و لكن بعد التأكد من تمام نضج اللحم في النهاية.

تتبيل اللحوم

  • يمكنك تتبيل قطع اللحم بالبصل والفلفل الأسود والخل الأبيض قبل طهيها بيوم على الأقل، يعتبر تتبيل اللحوم من وسائل تسريع نضجها، تذكري أيضاً ألا تضيفي الملح في ال تتبيلة وأضيفيه في النهاية.

دهن اللحوم بالزيت

  • تستطيعي أيضاً القيام بدهن قطع اللحوم بفرشاه بها بضع قطرات من الزيت، سوف يساعد أيضاً في طهيها بسرعة.

استخدام إناء الضغط

  • تساعدك حلة الضغط على طهي اللحم بطريقة سريعة، فهي تسهل من تسوية اللحم وتسويه في ساعة واحدة فقط، ورغم أن هذا الخيار ليس متاحاً للجميع ولكنه يعد من أفضل الخيارات للحصول على لحم مطهو جيداً في وقت قصير.

اختيار نوع جيد من اللحم

يعد نوع اللحم الجيد من الأشياء المهمة أثناء شراء اللحم، فلحم العجول يتم طهيه بطريقة أسرع من لحم الأبقار، اختاري أيضاً اللحم الطازج فهو أفضل من المبرد ويتم طهيه بطريقة أسرع.

  • من المعروف أن اللحم صغير السن يتم طهيه أسرع كثيراً من اللحم الكبير، لذلك فإن اللحم البتلو أيضاً يعتبر خيار جيد إلى جانب العجول.

تسوية اللحم في الشوربة

  • إضافة الماء أثناء طهي اللحم يسرع من طهيه، إذا كنت تريدين لحماً مطهو بسرعة قومي بطهي اللحم في الشوربة وليس جافاً مع الخضروات أو في الفرن فهو يستهلك وقتاً أطول على أي حال إذا ما قمت بطهيه بدون استخدام الشوربة.