طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون بأسهل و أسرع الطرق

رغم أن المطابخ الخشبية تعتبر من الأنواع المفضلة في المطبخ نظرا لمميزاتها المتعددة، والتي من بينها أشكالها الجميلة وألوانها المتعددة إلا أن طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون تعتبر من الطرق التي تبدو لربات البيوت أنها صعبة، نظرا لأنها تستغرق وقتا ومجهودا كبيرين من ربة المنزل بسبب استخدام طرق التنظيف العادية، تعرفي معنا على طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون بخطوات سهلة.

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

إذا كانت لديك بقعا عنيدة ومستعصية ويصعب إزالتها فما عليك إلا أن تستخدمي طريقة الزيت، وهي طريقة قديمة وناجحة ولكن الكثير من السيدات لا يعرفن خطوات طريقة الزيت لتنظيف بقع الدهون الملتصقة بخشب المطبخ، تتمثل تلك الطريقة في الخطوات التالية:-

– احضري قطعة من القطن ثم اغمسيها في القليل من زيت الطعام أي نوع، قومي بفرك البقع الدهنية المستعصية بواسطة قطعة القطن حتى تلاحظي اختفاء الخشونة والتي تمثل السطح المليء ببقع الزيوت والدهون.

– بعد أن تنتهي من الخطوة الأولى انتقلي إلى الخطوة التالية وهي إحضار كمية من الماء الساخن مع بعض من سائل تنظيف الأواني، أغمسي بها اسفنجة التنظيف ثم افركي مكان البقع، بخفة ولطف.

– الخطوة الثالثة والأخيرة هي شطف المنطقة بالقليل من الماء فقط مع التجفيف الجيد، وبعد ذلك ستلاحظي اختفاء كافة البقع الموجودة على جدار مطبخك.

نصائح للحفاظ على مطبخك من الدهون

– تتراكم الدهون على جدران خشب المطبخ نتيجة الإهمال في تنظيفه لعدة أيام متتالية وربما لأسابيع أيضا، ولكن لكي تتجنبي تلك البقع العنيدة صعبة الإزالة عليك أن تقومي بمسح مطبخك الخشبي بشكل يومي بواسطة فوطة مبللة بمحلول الخل الأبيض المخفف بالماء، حيث يعمل الخل الأبيض على إزالة الدهون البسيطة والتي تتكون بشكل يومي، ولا يسمح لها بالتراكم فتسبب الإلتصاق بجدران خشب المطبخ وتترك شكلا غير لائق.

– كثرة تعرض خشب المطبخ للماء قد يؤذي الخشب ويتسبب في تعفنه، لذا تجنبي غسل خشب المطبخ على فترات متقاربة واكتفي فقط بمسحه بفوطة مبللة قليلا بالماء والخل بشكل يومي، كذلك يمكن تلميع خشب مطبخك مرة كل أسبوع بواسطة زيت البرافين أو زيت الأطفال للحفاظ عليه دائما لامعا ونظيفا.