طريقة تنظيف سلك شباك المطبخ من الدهون

لعل من أبرز المشكلات التي تواجهها ربة المنزل في تنظيف مطبخها تكمن في تراكم الدهون في مختلف الأماكن مثل خشب المطبخ أو الجدران أو الشباك أو الشفاط أو أي قطعة موجودة في المطبخ وذلك نتيجة للطهي المتكرر وتصاعد أبخرة الشواء والتحمير وما إلى ذلك من أعمال الطهي المختلفة، نقدم لك اليوم طريقة تنظيف سلك شباك المطبخ من الدهون بشكل بسيط حتى يصبح شباك مطبخك نظيفا باستمرار.

طريقة تنظيف سلك شباك المطبخ من الدهون

تتراكم بقايا الأبخرة الزيتية الناتجة عن الطبخ على سلك شباك المطبخ مما يجعل شكله غير مستحب وقد يفسد شكل شباك المطبخ ككل، يمكنك تنظيف سلك شباك المطبخ بطريقة سهلة عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

أزيلي الأتربة

تنظيف الغبار والأتربة من السلك يساعدك في سهولة التخلص من الدهون العالقة به، استخدمي المكنسة الكهربائية في شفط الغبار المتراكم على سلك شباك المطبخ، قومي بنزع رأس المكنسة واشفطي الغبار بواسطة اليد لسهولة وسرعة التخلص من الأتربة.
إذا كان شباك مطبخك من الألوميتال يمكنك أيضاً شفط الغبار المتراكم في مجرى الشباك من الأسفل بواسطة المكنسة أيضاً أما إذا كان شباك مطبخك خشبي يمكنك استخدام المكنسة في إزالة الغبار بين ثنايا الخشب.

استخدمي الزيت

اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزيت ثم امسحي بها سلك شباك المطبخ وستجدي أن الدهون المتراكمة قد أصبحت إزالتها أسهل.

كذلك إذا وجدت بعض الدهون المتراكمة على حواف الشباك الداخلية يمكنك إزالتها بنفس الطريقة.

اغسلي الشباك

الٱن حان موعد غسل الشباك، باستخدام الماء الساخن والقليل من سائل غسل الأطباق قومي بغسل سلك شباك المطبخ وتنظيف شباك مطبخك ككل، والٱن أصبح شباك مطبخك نظيفا، كرري هذه العملية مرة واحدة شهرياً حتى تظلي محتفظة بشباك مطبخك نظيفا على الدوام ولا تنسي تنظيف شفاط المطبخ بنفس الخطوات السابقة.

جففي السلك

بعض أنواع سلك شباك المطبخ تتعرض للصدأ بشكل سريع بفعل الماء والرطوبة، لذا إذا أردت الحفاظ على السلك يمكنك تجفيفه بواسطة فوطة قطنية نظيفة عقب غسله حتى لا يصدأ سريعا.