أدوات منزلية مفيدة للمطبخ لن يمكنك الإستغناء عنها

إليك أدوات منزلية للمطبخ تفيدك في العناية بمطبخك وبمنزلك ككل بصفة عامة، تُعد الأدوات المنزلية من الأشياء التي لا تستغنى عنها ربة المنزل، فهي تساعدها في القيام بأعمال المنزل على أكمل وجه، وتعمل على إنجاز بعض المهام الصعبة والتوفير في الوقت والجهد أثناء الطبخ أو تنظيف المنزل أو ترتيب الغرف أو ما إلى ذلك، سنذكر لك في هذا المقال عدداً من تلك الأدوات المفيدة في منزلك والتي ربما لن يمكنك الإستغناء عنها بعد اليوم، حيث تساعدك تلك الأدوات على توفير الوقت والجهد في الأعمال اليومية التي تتعلق بالمنزل.

أدوات منزلية مفيدة

زجاجة الرذاذ

  • تعتبر تلك الزجاجة من أهم أدوات التنظيف المتعددة الإستخدامات، ينصح الخبراء باقتناء عدد منهم دائماً لديك في المنزل، منها واحدة للإستخدام المطبخي في رش الزيوت على الطعام بطريقة اقتصادية وموفرة وأيضاً تناسبك إذا كنت تبعين نظاماً غذائياً قليل السعرات الحرارية.
  • إقرأي أيضاً: أفكار لتنظيم المطبخ الصغير بالصور
  • كما يمكن استخدام واحدة في أغراض التنظيف المتعددة كنظافة المطبخ والحمام وزجاجة ثالثة في أعمال التلميع والتي تشمل تلميع الأثاث والمرايا والنجف وغيرها، ابدأي بعمل خلطات التنظيف في المنزل وضعيها في زجاجات الرذاذ واستخدميها في أعمال التنظيف المتعددة بشكل غاية في السهولة، كما يمكنك أيضاً تخصيص زجاجة رابعة لتعطير المنزل فقط دون وضع أي منظفات بها، فقط الماء مع القليل من الزيوت العطرية أو من معطرات الملابس.

مقشرة الفواكه والبطاطس

  • قد تكون تلك القطعة غير مهمة بالنسبة لك ولكن بعد أن تجربيها لن تستغني عنها في مطبخك أبداً، فهي تسهل عليك الوقت والمجهود الذي تقضينه في تقشير الخضروات والفواكه وعلى رأسها تقشير البطاطس والباذنجان والجزر وتقشير الخيار والتفاح والكمثرى والعديد من الفواكه الأخرى.

مصفاة الزيت

  • هي عبارة عن قطعة فردية من قطع المطبخ ليست موجودة في طاقم التوزيع، ولكنها ذات أهمية كبيرة إذا كنت تقومين بعمل الكثير من المقليات لتصفية المقليات من الزيوت الزائدة.

مكنسة يدوية إضافية

  • خصصي تلك المقشة أو المكنسة اليدوية الإضافية لأغراض تنظيف الحمام، سوف تسهل عليك الأمر كثيراً، فكل ما عليك فعله يومياً هو استخدام زجاجة الرذاذ في رش جدران وأرضيات الحمام بالمنظف المخفف بالماء ثم باستخدام المكنسة اليدوية يمكنك فرك الحمام جيداً في خلال ثوان معدودة ثم شطفه ليصبح حمامك نظيفاً على الدوام.

علب بلاستيكية فارغة

  • احضري بعض العلب البلاستيكية الفارغة ذات الشكل الأنيق وضعي بها منظف رغوي مخفف بالماء واسفنجة، خصصي واحدة للحمام لتنظيف الحوض وحوض الاستحمام والمرحاض من الخارج يومياً، وخصصي الأخرى للمطبخ لغسل الأطباق بطريقة أسهل حيث يمكنك تخفيف سائل غسل الأطباق فيه ببعض الماء مع وضع الخل لتطهير الأطباق.

عدد من الفوط مختلفة الأحجام

  • تناسبك الفوط في العديد من أعمال المنزل سواء أعمال تتعلق بالمطبخ أو أعمال النظافة العادية، لا تهملي استخدام الفوط في تنظيف منزلك والتلميع وتنظيف الزجاج، كما يمكنك استخدام أكثر من فوطة للمطبخ لاستخدامها في أغراض تجفيف اليدين وتجفيف الصحون وتلميع دولاب المطبخ وفوطة لتنظيف البوتاجاز.

سلال المهملات

  • الكثير من الأسر تهمل وجود سلة للمهملات في كل غرفة من غرف المنزل، وهذه من الأخطاء الشائعة، إذ تسهل وجود سلة المهملات في الغرف التخلص من القمامة بطريقة أسهل وأفضل وتمنع من انتشار الفوضى في الغرف.
  • إقرأي أيضاً: طريقة ترتيب أدراج المطبخ
  • ضعي في كل سلة كيساً من البلاستيك حتى يسهل عليك التخلص من القمامة بشكل يومي وتجميعها في السلة الرئيسية ثم إخراجها من المنزل بشكل يومي حتى يظل منزلك نظيفاً وصحياً على الدوام.