Home » أفضل حلل سيراميك في الأسواق وكيفية اختيار النوع المناسب

أفضل حلل سيراميك في الأسواق وكيفية اختيار النوع المناسب

بواسطة نورهان رستم
أفضل حلل سيراميك في الأسواق

إليك أفضل حلل سيراميك في الأسواق المصرية والعربية وأهم أنواعها حتى يمكنك الإختيار بما يناسبك، تعد حلل السيراميك واحدة من أنواع أواني الطهي التي انتشرت في السنوات الأخيرة انتشاراً واسعاً، ورغم أنها ليست الأحدث ولكن لا يزال الإقبال عليها قائماً من قبل الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج نظراً لأنها تتميز بألوان وأشكال متعددة رائعة تناسب جميع الأذواق، إلى جانب ذلك فهي ذات أسعار مناسبة وبها العديد من الأنواع وكل نوع له سعر معين بما يتناسب مع الكثير من الأشخاص، تعرفي على أنواع الحلل السيراميك في هذا المقال وأفضلها.

أفضل حلل سيراميك في الأسواق

إليك أفضل أنواع حلل السيراميك في الأسواق على النحو التالي:

حلل سيراميك نيوفلام

  • وهي من أشهر أنواع الحلل السيراميك، وهو نوع كوري ويعد من أفضل الأنواع على الإطلاق وأغلاها، ولكن هناك عيباً واحداً في هذا النوع وهو أنه يقلد بنوع آخر صيني من نفس الشكل، لذلك إذا نويت شراء حلل السيراميك نيوفلام سيكون عليك أن تتأكدي من أن بلد الصنع هو كوريا وستجدينه محفوراً على الأوعية نفسها، إلى جانب ضرورة الشراء من أماكن موثوق منها.

حلل سيراميك برستيج

  • وهو نوع من الحلل الإيطالية الصنع وتتميز الحلل الإيطالية بأن لها جودة عالية ولكن سعرها عال.

حلل سيراميك بدريني

  • وهي حلل سيراميك إيطالية ذات جودة فوق المتوسطة ولكن الكثير يفضلونها بسبب خامتها الجيدة وسعرها الممتاز، نود الإشارة هنا إلى أن هذا النوع من الحلل ماركة إيطالية ولكنها تصنع في الصين.

حلل فالز

وهي حلل تركية الصنع ذات جودة عالية وسعر مناسب.

حلل السيراميك التركي ولا الكوري أفضل في المطبخ؟

الكثير من السيدات يتساءلن عن الأفضل في المطبخ إن كان حلل السيراميك تركية الصنع أو الكورية، بالطبع كل منهما له مميزات وله عيوب والكثير يفضلون الحلل الكورية المنشأ فهي عمرها الإفتراضي أطول ولكنها أغلى سعراً، بينما توفر لك الحلل التركي خامة مميز بسعر في المتناول ولكن قد يكون عمرها الإفتراضي أقل، ففي النهاية الخيار يعود لك.

مميزات الحلل السيراميك

تتميز الحلل السيراميك بالعديد من المميزات والتي تجعل السيدات يتهافتون لشرائها ومن ضمن تلك المميزات ما يلي:

  • أنها غير لاصقة ويمكن بسهولة عمل أي نوع من أنواع الطعام أو حتى بعض المخبوزات عايها مباشرة بدون استخدام الكثير من المواد الدهنية.
  • ذات أشكال وألوان جميلة وملفتة للأنظار مما يجعلها قطعة ديكورية في المطبخ.
  • آمنة على الصحة إذ ليس بها أي من المواد التي تتحرر بفعل الحرارة أو تتفاعل مع أنواع الطعام المختلفة.
  • سهولة تنظيفها حيث لا تحتاج سوى الإسفنجة وسائل غسيل الصحون فقط، لن تحتاجي إلى نوع معين من الإسفنج أو سلك للمواعين أو ما إلى ذلك، كما أنك لن تلجأي لاستخدام خلطات التنظيف المختلفة.
  • لا تتعرض للصدأ أو للتآكل مثل بعض أنواع الحلل الأخرى مثل الحلل الألومنيوم وغيرها، ولكن احذري من الأنواع الرخيصة والمقلدة التي تتعرض للتآكل على الفور.
  • تضمن لك توزيع مناسب للحرارة على كافة الجوانب مما يساعد في الطهي بشكل أفضل.

عيوب الحلل السيراميك

  • بعض الأنواع منها تكون غالية الثمن جداً وليست في متناول الجميع.
  • تحتاج إلى حرص في التعامل معها حتى لا تخدش، فتحتاج إلى ملاعق خشبية أو سيليكون للتقليب واسفنجة ناعمة للغسيل وحرص عام أثناء التعامل.
  • إقرأي أيضاً: ما هي أفضل حلل جرانيت في الأسواق وأهم مميزاتها وعيوبها؟
  • مع كثرة الإستخدام قد تلتصق بها بعض الأ عمة حيث تكون قدرتها على عدم الإلتصاق قد قلت وهذه من العيوب الشائعة ولا يمكن ملاحظتها غير بالتجربة حيث أنها لا تتعرض للتقشير أو التآكل.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق