التخزين الآمن لعبوات العصير المعلبة

التخزين الآمن لعبوات العصير المعلبة 

أصبح من الشائع في بعض البيوت حاليا الاعتماد علي العصائر المعلبة ، فهي أحيانا أوفر و أسهل ، و توفر كل الأنواع طوال السنة ، و علي الرغم من أن العصائر الطبيعيه هي الأفضل و الأصح علي كافه النواحي ، و بالرغم من الشائعات عن مدي سوء جوده العصائر المعلبة ، الا ان هذا لا يمنع وجودها  ببيوتنا بأي حال من الأحوال بدرجات متفاوتة .

عند شراء العصائر المعلبه ، يجب مراجعه المكونات ، و أختيار الشركات الأضمن و ذات الجوده الاعلي و ليس الارخص ، كما يجب مراجعة تاريخ الأنتاج و التأكد منه .

أما بالنسبه للاستهلاك بالبيت ، أليك هذه النصائح للتخزين لتلافي حدوث أي مشاكل ناتجة عن سوء الاستخدام و التخزين ..

لمنع أي تكوين لأي نوع من الفطريات علي عبوات العصير :

التخزين الآمن لعبوات العصير المعلبة  :

 

  1. تغلق عبوة العصير الليتر باحكام شديد بعد الاستخدام ، و تحفظ بالثلاجة .
    تستهلك العبوة خلال 3 أيام من فتحها .
  2. عبوة ال 200 ملل أو ال 300 ملل :
    لو مر عليها ساعه خارج الثلاجة يجب التخلص منها ، فوجود الشاليمو ، و الفتحة المكشوفه و التعرض لاثار اللعاب نتيجة الشفط ، كفيل بالتسبب في وجود بكتيريا بالعبوة ، اما في حاله حفظها بالثلاجة فورا ، فيمكن حفظها لعدة ساعات .
  3. لتخزين العبوات المغلقه ، الغير مفتوحة ، يجب التخزين في مكان جاف و بارد ، بعيدا  عن أشعه الشمس ، فالتعرض للشمس علي المدي الطويل حتي مع العبوات المغلقه ، يعمل علي تغيير طعم و رائحة العصير ..

و أخيرا أكرر ، ليس هناك الذ و لا أأمن و لا أطيب من العصائر البيتية ، فحاولي التعامل مع العصائر المعلبة في أقل الحدود قدر الامكان لحماية أسرتك و عائلتك ، و توفير الفيتامينات الطبيعيه و التغذية المطلوبة بالطريقة الصحيحة و الصحية .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره