طريقة تنظيف الكرشة بالجير أسهل طريقة لتنظيف الدوارة

طريقة تنظيف الكرشة بالجير نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الكرشة أو الدوارة كما يُقال عنها في بعض الدول العربية، والكرشة هي واحدة من الأطباق الشعبية الشهيرة في بعض الدول العربية ويمكن طهيها بالعديد من الطرق ولكن قبل الطهي لا بد أن يتم تنظيفها بشكل جيد حتى تصبح صالحة للأكل وذات رائحة ونكهة شهية، سنوضح لكم اليوم طريقة تنظيف الكرشة بالجير بخطوات سهلة وبسيطة للحصول على طبق شهي من الكرشة اللذيذة.
اقرأي ايضاَ : طريقة تنظيف الكرشة بالخل بسرعة و بسهولة

طريقة تنظيف الكرشة بالجير

خطوات تنظيف الكرشة بالجير من الخطوات السهلة والبسيطة، فقط اتبعي الخطوات التالية:-

إضافة الجير

  • الجير المُستخدم في تنظيف الكرشة هو الحجر الجيري العادي وهو ذو سعر رخيص، استخدمي كوب من الحجر الجيري، فقط توضع الكرشة في وعاء عميق ويُضاف إليها بودرة الجير حتى تغطيها من جميع الجوانب، يُغطى الوعاء ثم يُترك نصف ساعة بدون إضافة الماء أو أي إضافات أخرى.
    اقرأي ايضاً : طريقة تنظيف الكرشة بيكربونات الصوديوم خطوة بخطوة

إزالة الطبقة الخارجية وغسل الكرشة

  • يتم إزالة الطبقة الخارجية بواسطة فركها باليد، سوف تُزال تلك الطبقة بسهولة بعد إضافة الجير، تُفرك الكرشة جيداً باليد من جميع الجهات حتى تمام التأكد من إزالة الطبقة القشرية أو الوبر تماماً.
  • يتم غسل الكرشة جيداً بالماء مع استمرار فركها باليد للتأكد من عدم وجود أي ترسبات أخرى وتظل تحت الماء الجاري لبضع دقائق إضافية.

نقع الكرشة في محلول الليمون

  • استخدمي عدد 3 ليمونات كبيرات بقشرها مع نصف كوب من الماء وتُضرب في الخلاط ثم توضع على الكرشة لإزالة اي روائح متبقية، يُفضل أن تظل طوال الليل أو لمدة 12 ساعة على الأقل في محلول الليمون، يُمكن أيضاً استخدام عصير الليمون المُركز إذا شئت ولكنك سوف تحتاجين إلى كمية كبيرة من حبات الليمون، كما يمكنك أيضاً إضافة الخل الأبيض مع الليمون في تلك الخطوة للتأكد من خلوها من أي روائح كريهة، تُطهى في اليوم التالي.