Home » طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون لأفضل نتيجة

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون لأفضل نتيجة

بواسطة نورهان رستم
طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون لأفضل نتيجة

إليكِ طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون بسهولة، الكثير يحبون تناول الكرشة ولكنها تعتبر من أصعب المأكولات حيث أن طريقة تحضيرها صعبة وقد تكمن صعوبتها في خطوات التنظيف وليست في خطوات التحضير والطهي، فطهي الكرشة ليس بالصعب فهي مثلها كمثل أي نوع من اللحوم يُمكن طهيها بطرق عديدة بالسلق والتحمير أو وضعها في الصلصة أو بالفرن أما التنظيف فهو الأصعب، لذا نقدم لك طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون وهي طريقة من أسهل طرق تنظيف الكرشة وذات نتيجة مضمونة في النظافة والتخلص من الترسبات وكذلك عدم وجود أي روائح كريهة، تابعينا لمعرفة الخطوات.

طريقة تنظيف الكرشة بملح الليمون

يمكنك استخدام ملح الليمون في تنظيف الكرشة عن طريق اتباع الخطوات التالية للحصول على أفضل وجبة كرشة نظيفة وشهية:-

اغسلي الكرشة

  • اغسلي الكرشة بشكل جيد باستخدام الماء فقط، لا داعي لأن ترهقي نفسك في فرك قطع الكرشة الآن لأن تلك الترسبات وذلك اللون الاسود الذي يسبب لك القلق سوف يزول سريعاً بدون مجهود باستخدام ملح الليمون، فقط اتركي الماء ينظف تلك المواد الصلبة المكونة على ثنيات الكرشة.

استخدمي ملح الليمون لتنظيف الكرشة

  • بعد التأكد من غسل الكرشة بشكل سليم والتخلص من المواد الصلبة الملتصقة بها انثري نصف كوب من ملح الليمون على قطع الكرشة ثم أضيفي عليها ماء مغلي حتى تغطيها تماماً، اتركي الكرشة في الماء المغلي المضاف إليه ملح الليمون لمدة ساعة أو حتى تصبح المياه باردة تماماً، الآن أعيدي غسل قطع الكرشة مرة أخرى.

الشطف للمرة الأخيرة

  • ستلاحظين بعد إضافة ملح الليمون بأن الطبقة الخشنة السوداء المتكونة على الكرشة قد تفتتت وأصبح إزالتها أسهل، يمكنك استخدام يديك في تلك المرة للتخلص من تلك البقايا بفركها بخفة بدون بذل مجهود إضافي، والآن الكرشة ناصعة البياض وخالية تماماً من أي رائحة كريهة حيث يعمل ملح الليمون أيضاً على إزالة الروائح الغير مستحبة.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تنظيف الكرشة بيكربونات الصوديوم خطوة بخطوة
  • يمكنك الآن طهي الكرشة بالطريقة التي تفضلينها أو الإحتفاظ بها في الفريزر لحين طهيها مع الحرص على إضافة عصير الليمون المركز إليها إذا ما كنت ستحتفظين بها في الفريزر.

طرق تنظيف الكرشة

إلى جانب استخدام ملح الليمون هناك أكثر من طريقة لتنظيف الكرشة والتخلص من الروائح الكريهة الموجودة بها، ومن أهم طرق تنظيف الكرشة ما يلي:

  • تنظيف الكرشة بالسفن أب لضمان التخلص من أي روائح كريهة وفي هذه الطريقة يتم نقع الكرشة في السفن أب لمدة ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي نصفي قطع الكرشة ثم نضع عليها الماء المغلي وفركها برفق ثم نطهيها.
  • تنظيف الكرشة بالخل من خلال نقع الكرشة في كوب من الخل المركز وتركها لمدة ساعتين ثم وضع الماء المغلي عليها وتركها مرة أخرى حتى يبرد الماء ثم نفركها بالفرشاة وغسلها جيداً.
  • تنظيف الكرشة بالجير حيث نضع كوب كبير من مسحوق الحجر الجبري على قطع الكرشة ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الكرشة تحت الماء الجاري ونضع عليها الماء المغلي ونفركها بالفرشاة جيداً حتى نتخلص من أي رواسب توجد على قطع الكرشة.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تنظيف الكرشة بالسفن أب بخطوات سهلة
  • تنظيف الكرشة بيكربونات الصوديوم حيث نضع كوب من الخل مع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم وننتظر حتى تفاعل المكونات سوياً ويحدث فوران ثم نصبه سريعاً على الكرشة ونتركه لمدة 10 دقائق ونفركها بالفرشاة ثم نضعها في الماء المغلي حتى يبرد.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق