طريقة تنظيف الكرشة بيكربونات الصوديوم خطوة بخطوة

طريقة تنظيف الكرشة بيكربونات الصوديوم، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتساءل الكثيرون عن طرق تنظيف الكرشة، والكرشة لمن لا يعرفها هي واحدة من المأكولات الشعبية في الدول العربية وتُسمى أيضاً الكرشات في بعض الدول وهي جزء من معدة الحيوان، وتوجد الكرشة في حيوانات الأضحية مثل الخراف والعجول والأبقار والجمال دون غيرها من الحيوانات الأخرى، وهي ذات ملمس خشن وتحتوي على نتوءات وبروزات مما يجعل عملية تنظيفها ليست بالمسألة السهلة، ولكن في هذا المقال نقدم لكم طريقة تنظيف الكرشة ببيكربونات الصوديوم لتسهيل عملية التنظيف.

طريقة تنظيف الكرشة بيكربونات الصوديوم

والآن نوضح لكم خطوات تنظيف الكرشة ببيكربونات الصوديوم خطوة خطوة.حتى تحصلي على أفضل كرشة خالية من أي رواسب أو روائح:-

الخطوة الأولى : الغسيل

  • غسل الكرشة تحت الماء الجاري هي الخطوة الأولى، ضعي الكرشة في وعاء عميق واسع واتركيه أسفل الماء الجاري لمدة عشر دقائق على سبيل المثال، يساعد الماء الجاري على إزالة الرواسب الملتصقة بثنيات الكرشة.

الخطوة الثانية : استخدام الماء المغلي

  • بينما تتركين الكرشة أسفل الماء الجاري قومي بتجهيز كمية من الماء المغلي، تُصفى قطع الكرشة من ماء الصنبور ثم يُضاف إليها الماء المغلي، بعد إضافة الماء المغلي قومي بإضافة ملعقة كبيرة ممتلئة من بيكربونات الصوديوم، اتركي الكرشة منقوعة في الماء المغلي لمدة ربع ساعة أو حتى تبرد الماء تماماً، تكمن أهمية تلك الخطوة في إزالة وتفتيت الرواسب الملتصقة في ثنيات الكرشة وتسهل من عملية التنظيف باليد.

الخطوة الثالثة : إزالة الترسبات المتبقية يدوياً

  • يمكنك نقل الوعاء الذي يحتوي على الكرشة في الحوض ثم تنظيفها بواسطة اليد باستخدام فرشاة أسنان مخصصة أو أي فرشاة خشنة يمكن تخصيصها لتنظيف الكرشة فقط، تستطيعي أيضاً استخدام ظهر سكين في كشط تلك الطبقة المتبقية من الترسبات، ثم أعيدي شطفها عدة مرات تحت الصنبور للتأكد من نظافتها.

الخطوة الرابعة والأخيرة : إزالة الروائح الكريهة

  • بعد التأكد من نظافة الكرشة وخلوها من أي ترسبات وتحول لونها إلى اللون الأبيض الناصع، تُنقع الكرشة أطول فترة ممكنة في الماء المضاف إليه فنجان من الخل وعصير ليمونتين.