Home » طريقة تنظيف الممبار الضاني بملح الليمون من الدهون

طريقة تنظيف الممبار الضاني بملح الليمون من الدهون

بواسطة نورهان رستم
طريقة تنظيف الممبار الضاني بملح الليمون من الدهون

تنظيف الممبار الضاني بملح الليمون تعتبر من الطرق السهلة التي تعينك على تنظيف الممبار من الدهون بدلاً من قضاء وقت طويل وبذل المزيد من الجهد في إزالة الدهون من الممبار باليد ومن المعروف أن الممبار الضاني يحتاج الكثير من التنظيف لإزالة الروائح الغير مستحبة، بالإضافة إلى مجهود من نوع آخر في التحضير والحشو والطهي، فتوفيراً عليك سيدتي أحضرنا لك اليوم طريقة تنظيف الممبار الضاني من الدهون باستخدام ملح الليمون بخطوات بسيطة جداً تابعين لتتعرفي عليها حتى لا يمثل تنظيف الممبار الضاني من الدهن بعد ذلك مشكلة لك وتقدمي لأسرتك أو لضيوفك ممبار يضاهي كبار المطاعم المصرية.

تنظيف الممبار الضاني بملح الليمون

اتبعي طريقتنا في تنظيف الممبار الضاني من الدهون حتى تتمكني من الحصول على أشهى ممبار بخطوات بسيطة:

اغسلي الممبار بالماء الجاري

  • غسل الممبار وتقليبه على الوجه الآخر هي الخطوة الأولى في تنظيف الممبار من الدهون، يتم تقطيع الممبار إلى عدة قطع متساوية الأحجام بطول 10 سنتيمتر تقريبا أو الطول الذي تفضلينه ثم تقليبه على الوجه الآخر وتركه أسفل الماء الجاري لعدة دقائق.

جهزي مغلي ملح الليمون

  • يُغلى لتر من الماء مع ملعقة كبيرة من ملح الليمون ثم تُترك حتى تصبح دافئة، يوضع الممبار في مغلي ملح الليمون المبرد لمدة ساعتين ثم نبدأ في تنظيف الدهون وإزالتها بواسطة ظهر السكين أو الجزء الغير حاد منها، بعد نقع الممبار في ملح الليمون نلاحظ أن إزالة الدهون أصبحت أكثر سهولة من ذي قبل، يتم إزالة كافة الدهون من كل الكمية الموجودة ثم يتم شطفه للمرة الأخيرة بالماء، ويُفضل أن يكون إندفاع الماء شديدا حتى يتم التخلص من كل البقايا العالقة من الشوائب والدهون.
الآن أصبح الممبار جاهزاً للتحضير والحشو ولكن نود أن نذكر بملاحقة هامة وهي أن استخدام القمع في حشو الممبار الضاني سيجعل مهمتك أسهل ولن يستغرق منك وقتا طويلاً، أما عن طهي الممبار فالممبار الضاني يستغرق حوالي 30 إلى 35 دقيقة على البوتاجاز حتى يصبح جاهزاً للقلي ثم التقديم.

أسهل طريقة لتنظيف الممبار الضاني بغطاء الزجاجة

وبسبب حب الشعوب العربية لطبق الممبار على السفرة كمكون أساسي في الولائم والعزومات، لذا نجد أن طرق تنظيف الممبار كثيرة ومتعددة وهناك طريقة سريعة وسهلة قامت بعض ربات البيوت بالكشف عن أسرارها وهي تنظيف الممبار بغطاء الزجاجة، وكيفيتها كالتالي:

  • احضري غطاء زجاجة بلاستيكية واحدثي به شقاً طولياً بالسكين.
  • قطعي الممبار إلى قطع متساوية طولها حسب الرغبة ثم اقلبي قطع الممبار بحيث يكون الوجه الداخلي الذي يحتوي على الدهون للخارج.
  • مرري قطع الممبار من طرف غطاء الزجاجة ثم اخرجيه من الطرف الآخر.
  • نظفي غطاء الزجاجة بشطفها تحت الماء بعد كل قطعة ممبار حتى لا تتكتل الدهون على فتحة الغطاء وبالتالي لن تستطيعي تنظيف باقي قطع الممبار.
  • انتهي من تنظيف كافة أصابع الممبار ثم انقعيه في ماء وملح وخل وليمون لمدة ساعة على الأقل لإزالة أي روائح غير مستحبة منه.
  • أعيدي الممبار إلى وضعه الأول بقلب الجهة الخارجية وجعلها للداخل مرة أخرى.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تنظيف الممبار بالبيكربونات وبطريقة سهلة
  • يمكنك طهي الممبار بعد ذلك بالطريقة التقليدية.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق