كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام بأسهل طريقة

كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام، قد تصادفين قي إحدى المرات موقف زيادة ملح الطعام أثناء الطهي للأرز والمرق وباقي أصناف الأكل مما يُفسد من مذاق الطعام ويجعله غير مستحبا ويصبح السؤال هو كيف أتخلص من الملح الزائد في الطعام وكيفية نزع وإمتصاص طعم الملح منه، الحقيقة عزيزتي أن هناك عدة طرق للتخلص من زيادة الملح في الطعام تعتمد على إضافة بعض المكونات الأخرى للوجبة لكي يصبح طعمها أفضل، سنذكر لكِ في هذا المقال كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام بعدة طرق للحصول على أفضل مذاق ونكهة للطعام وحتى يتقبله أفراد أسرتك.

كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام

هناك العديد من الطرق لمعادلة طعم وجبتك التي زاد بها الملح أكبر من اللازم، إليك بعضاً منها:-

زيادة كمية الماء

  • هذه الطريقة فعالة في الشوربة والمرق أو السلطة الخضراء فالماء الزائد يقلل من نسبة ملوحة الطعام.

أضيفي البطاطس

  • تعمل البطاطس على إمتصاص الملح الزائد مما يجعل الطعم أفضل، ولكن في تلك الأحيان قد يكون طعم البطاطس نفسها مالحاً وغير مقبول لذا تجنبي إضافتها أثناء تقديم الطعام على المائدة.

أضيفي قطعة من الخبز

  • يعمل الخبز عمل البطاطس فيمتص الأملاح الزائدة ويمكن إضافة الخبز إلى أي نوع من الطعام حتى تمام النضج ثم إزالته مرة أخرى ويمكنك الاعتماد عليه إذا لم يكن لديك بطاطس لكن يجب أن تتقبل الوصفة وضعه ويكون قوامها بالفعل سميك.

ضعي كمية أكبر من الطعام الأساسي

  • هناك فكرة أخرى تعتمد على تزويد كمية الوجبة الرئيسية التي زاد فيها الملح، فزيادة مقدار الأرز من كوب إلى كوب ونصف سوف تجعل طعمه أفضل وكذلك زيادة كمية اللحوم أو الخضروات في حال زيادة الملح.
    إقرأي أيضاً: ما هي كمية الماء اللازمة لطهي الأرز؟

البقدونس

  • يعمل البقدونس على امتصاص الأملاح الزائدة والدهون كذلك، لذا يمكنك أن تضيف القليل من البقدونس إلى السلطة أو شوربة الخضروات أو أي نوع من الخضروات.

الليمون

  • إضافة القليل من عصير الليمون إلى الوجبة قد يعادل من الطعم في الكثير من الأحيان ولكن المشكلة هنا تكمن في أن الكثير من الوجبات لا يتماشى معها طعم الليمون الحامض واللاذع وكذلك أن الكثير من الأشخاص لا يحبون طعم الليمون في بعض المأكولات مما يجعل خيارات إضافة الليمون محدودة.