ما هي أفضل حلل جرانيت في الأسواق وأهم مميزاتها وعيوبها؟

كيفية اختيار أفضل حلل جرانيت موجودة بالأسواق هو أمر يشغل كل سيدة تود التجديد في مطبخها وكل عروس مقبلة على الزواج تريد بالطبع شراء الأفضل في منزلها، تعد حلل الجرانيت من أحدث أنواع الأواني التي عُرفت مؤخراً وبدأت تنتشر انتشاراً واسعاً بين السيدات في كافة الدول، نظراً لأنها تحمل العديد من المميزات منها سهولة الإستخدام ومميزات أخرى كثيرة سنذكرها لك في هذا المقال مع توضيح ما هي أفضل أنواع الحلل الجرانيت الموجودة في الأسواق المصرية والعربية الآن فتابعي معنا القراءة إذا كنت مهتمة بشراء حلل الجرانيت في الوقت الحالي.

أفضل حلل جرانيت في الأسواق

هناك عدد من أنواع حلل الجرانيت التي توجد في الأسواق ومنها:

الجرانيت الكوري

  • وهو الأشهر بين الأواني الجرانيت ويثمتل في شركة نيوفلام التي تصنع حلل السيراميك أيضاً وهو المفضل لدى الكثير لأن تلك الشركة متخصصة في تصنيع الحلل الجرانيت والسيراميك فقط، وعليها إقبال شديد رغم ارتفاع سعرها، تأتي حلل الجرانيت بمقاسات مختلفة ولها أغطية شفافة من البيركس مما يميزها بجمال الشكل.

الجرانيت التركي

  • وله عدة أنواع تختلف في كل من الجودة والسعر وأعلاهم جودة وسعراً هو من ماركة سافلون وهو المنافس الأكبر للأواني نيوفلام الكوري حيث يأتي بجودة وخامة عالية يليها أطقم كوركماز وفالز وغيرها وكلهم من مستوى جودة ما بين فوق المتوسطة إلى الممتازة.

الجرانيت الألماني

  • مثل ماركة أرشيا والتي تعد من الماركات الأفضل أيضاً بين أنواع حلل الجرانيت وتتميز بأن خامتها ثقيلة ومنتج عالي الجودة إلا أن سعرها أعلى ولكن يمكن شرائها بالقطعة وليس من الضروري شراء الطاقم كاملاً حيث يأتي منها مقاسات مختلفة.

هل حلل الجرانيت خطر على الصحة؟

  • يتم صناعة حلل الجرانيت من عدد من المعادن المخلوطة أساسها هو معدن الألومنيوم الثقيل ومنها معدن النيكل، ثم تغطى بطبقة سميكة من الجرانيت الذي يعطي للحلة قوامها وشكلها المميز، كلما كانت طبقة الجرانيت سميكة كانت الحلة أفضل من الناحية الصحية حيث تكون المعادن بعيدة عن ملامسة الطعام وهذا متوفر في الأنواع التي ذكرناها سابقاً في هذا المقال، أما الأواني الجرانيت مجهولة المصدر أو الغير موثوق من بلد صنعها فقد تحتوي على نسب كبيرة من المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكادميوم التي تكون مدمرة للصحة، لذلك يرجى التأكد من دولة الصنع ونوعية الجرانيت المستخدمة.

كيف أتعرف على حلل الجرانيت الأصلية

  • تتعرض حلل الجرانيت للغش بشكل كبير ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة حيث أن نوعية الجرانيت المستخدمة في الحلل تكون من نوعية رديئة فالجرانيت الأصلي يكون أملس وناعم جداً أما الجرانيت المقلد فيكون ذو ملمس خشن مما قد يؤدي إلى ملامسة المعادن الداخلية للطعام وبالتالي يكون مضراً بالصحة، لذلك عليك التأكد من شكل ونوع الأواني الجرانيت قبل الشراء واختبار ملمس الجرانيت نفسه أيضاً، وقبل كل ذلك التأكد من ماركة الحلل نفسها.

الحلل السيراميك أفضل أم الجرانيت

كل نوع من الحلل والأواني له مميزات وعيوب، ولكن الحلل الجرانيت والسيراميك تشتركان معاً في عدد من المميزات التي تجعلها من أفضل الخيارات في الوقت الحالي إلا أن هناك بعض النقاط الهامة التي نوضح فيها الإختلاف البسيط الذي قد يساعدك في اتخاذ قرارك وهي:

  • الأواني السيراميك تحتاج إلى معاملة خاصة وبحرص من حيث الإحتكاك لأنها تتعرض للخدش والتجريح بسهولة على عكس الجرانيت الذي يمكن استخدامه بدون الخوف من الخدش أو الجروح لأنه غير معرض للخدش.
  • إقرأي أيضاً: كيفية تنظيف الأواني المحروقة من الداخل والخارج بطرق سهلة
  • الأواني الجرانيت بعض الأنواع منها وليس كلها قد تحتوي على معادن ثقيلة كالرصاص وهي مواد مسرطنة وهذا ما لا يوجد في الأواني السيراميك.