نصائح لتحضير الفسيخ و السردين للغذاء

تناول الفسيخ و الرنجة في شم النسيم من أهم ما تتميز به الإحتفالات بتلك الأعياد ، و حتى إذا لم تتناول الأسرة هذه الوجبة لعام كامل ، ففي شم النسيم لا مفر من تواجدها علي أغلب الموائد المصرية ، و لكن مشكلة تنظيف و خلي الرنجة و الفسيخ من المشاكل التي تواجه ربة البيت و تمثل أحيانا صعوبة لها ، لذا جمعنا لك نصائح لتحضير الفسيخ و السردين للغذاء ليوم شم النسيم ، ستسهل عليك هذه المهمة .

للغذاء ليوم شم النسيم
الغذاء ليوم شم النسيم

نصائح لتحضير الفسيخ و السردين للغذاء ليوم شم النسيم

  • عند تنظيف الفسيخ و السردين و أزالة القشر يمكنك تجنب الفوضى الناتجة عن ذلك بتقشيرة داخل كيس بلاستيكي لحماية المطبخ و مكان التحضير من تناثر القشور في كل مكان  و التي يصعب أزالة أثارها .
  • يمكنك تسهيل المهمة بالتحضير المسبق من قبل بيوم و ذلك كالتالي : نظفي الفسيخ و ضعيه في علبة محكمة الغلق  و عليها طبقة من الزيت فقط لحمايتة و الحفاظ علي اللحم، و عند التقديم يضاف الليمون لأن إضافة الليمون  من قبل بمدة طويلة يجعل اللحم قاسي .
  • الكابوتشي من الأطباق الجانبية و الخضروات المناسبة للتقديم بجانب الأسماك المملحة و الرنجة فهي ملطف طبيعي و طبعا أهتمي بتقديم العصائر المرطبة الطبيعية و شرب الماء بكثرة بعد تناول الوجبة .
  • ينصح بتناول البقدونس و البرتقال و الموز و الكنتالوب و هي أكلات غنية بالبوتاسيوم و تساعد علي إدرار البول ، و إخراج الأملاح الزائدة من الجسم .