نصائح هامه عند تناول الفسيخ و الرنجة

في شم النسيم ، تصبح الوجبة الأساسية في اغلب البيوت المصريه في هذا اليوم ، هي الرنجة و الفسيخ ، فلا يكتمل الإحتفال إلا بوجود الأسماك المملحة و المدخنة على طاولة الغذاء ، و لكن أحيانا تحدث بعض مشاكل الهضم خلال هذا اليوم ، معنا اليوم مجموعة نصائح هامه عند تناول الفسيخ و الرنجة في شم النسيم ، بإتباعها سيمر هذا اليوم بسلام على معدتك .

نصائح هامه عند تناول الفسيخ و الرنجة :

ينصح في البداية بتجميد الفسيخ لمدة 24 ساعة قبل الأكل ، لقتل البكتريا التي قد تكون موجودة به ، كما يجب التخلص من الرأس و الأحشاء ، و اضافه كمية كبيرة من الليمون علي اللحم ، للوقاية من حدوث تسمم غذائي .

أقرأي ايضا : علامات الفسيخ الفاسد في شم النسيم

نصائح لتحضير الفسيخ و السردين للغذاء

أما  خلال الغذاء ، فإليك هذه المجموعه من النصائح : 

  • شرب كمية كبيرة من الماء ، للتخلص من الأملاح فورا ، و حتي لا تتخزن في الجسم .
  • عدم تناول كمية كبيرة من الفسيخ ، و تناول الخبز الأسمر معه ، بديلا عن الأبيض ، حتي يساعدك علي الشعور بالشبع سريعا .
  • الأهتمام بتناول الورقيات ، مثل الخس و الجرجير و البصل الأخضر و البقدونس ، لتعمل علي إدرار البول ، و المساعدة علي خروج الأملاح من الجسم ، و أيضا تساعدك علي التخلص من الأحساس الدائم بالعطش .
  • عدم تناول المشروبات الغازية ، حتي لا تتسبب بحدوث مشاكل في الهضم ، و يفضل شرب الشاي الأخضر و الينسون و الكركدية .
  • تناول قطعة صغيرة من الرنجة أو الفسيخ ، و يساعد تناول الخبز الأسمر بدلا من الأبيض علي الشعور بالشبع أسرع ، أيضا إهتمي بتناول طبق سلطة كبير مع الغذاء لملء حيز أكبر من المعدة و الإسراع بالشعور بالشبع ، أيضا شرب 2 كوب من الماء قبل الغذاء يساعد على ملء المعدة نوعا ما ، كل هذه الأفكار ستساعدك على الإقلال من كمية الفسيخ أو الرنجة التي ستتناوليها .
تناول الفسيخ و الرنجة في شم النسيم
تناول الفسيخ و الرنجة في شم النسيم