التوفير في الميزانية الشهرية للبيت بدون الإستغناء عن الأساسيات

التوفير في الميزانية بدون الإستغناء عن الأساسيات تعتبر معادلة صعبة، حيث ترتفع الأسعار بمعدل سريع وأحياناً لا يتناسب ذلك مع معدلات الدخل، مما يجعل ربة المنزل تتخلي عن بعض الأساسيات من المستلزمات المعيشية، لذا نقدم إليكِ بعض النصائح التي تساعدك في التوفير في ميزانية الأسرة بدون الإستغناء عن أي بند من البنود الأساسية التي تحتاجينها في ميزانيتك.

التوفير في الميزانية بدون الإستغناء عن الأساسيات

اشتري من أماكن الجملة

  • قومي بعمل قائمة خزين البيت الشهرية التي تحتاجيها أنت وأسرتك واذهبي لشرائها من أماكن الجملة، سوف يوفر عليك هذا الكثير من المال، ففي محلات الجملة يمكنك شراء الأشياء بحوالي 70 في المائة من ثمنها الأصلي وبالتالي توفرين دون حذف أي شيء من قائمة المشتريات.

راقبي العروض

  • تابعي السوبر ماركت الكبيرة وراقبي العروض الموجودة بها وقومي بشرائها على الفور فسوف تساعد تلك العروض على التوفير في الميزانية بشكل كبير.

اشتري الخضروات من السوق

  • لا تقومي أبداً بشراء الخضروات من الهايبر أو من المحال الصغيرة، اتجهي مباشرة إلى أسواق الخضروات سوف تجدي الكثير من الخضروات التي يمكنك شرائها بسعر أقل كثيراً من تلك المعروضة في المحال والهايبر ماركت .
    أيضاً تابعي أسعار الخضروات، وإذا وجدت أسعار الخضروات رخيصة قومي بشراء كمية كبيرة وخزنيها لديك في الفريزر.
    الطماطم يمكنك شراء الطرية منها والتي تكون بسعر أقل قليلاً من الأخرى، استخدميها في عمل الصلصة.
    لا تشتري كميات كبيرة من الخضروات الخاصة بالسلطة أو الخضروات الورقية والتي لا تستخدميها بشكل مستمر حتى لا تضطري لالقائها في القمامة إذا فسدت.

 مستحضرات التجميل

  • اشتري مستحضرات التجميل من الأماكن المخصصة لبيع مستحضرات التجميل وليس من الصيدلية، فهناك نفس المنتجات ولكن بسعر أقل من الصيدلية، تابعي أيضاً أماكن الجملة وأماكن بيع المنتجات الورقية مثل المناديل الورقية ومناديل المطبخ وغيره، فسوف تجدين بها المناديل بسعر أرخص من السوبر ماركت.
    يمكنك عمل الأقنعة الخاصة بالبشرة في المنزل من بعض المكونات الموجودة لديك في المنزل بدلاً من شرائها بأسعار غالية.

لا تشتري المأكولات الجاهزة

  • استبدلي المأكولات الجاهزة أو الوجبات السريعة بالسندوتشات أو المأكولات البيتي، فهي إلى جانب أنها موفرة فهي صحية أيضاً ومفيدة، عودي أبنائك على تناول الأطعمة المنزلية.

اذهبي إلى عملك مشياً

  • إذا كان مكان عملك قريباً من المنزل فلا داع لأن تستقلي التاكسي، يفيدك المشي الصباحي ويمدك بالطاقة والنشاط اللازم لمواصلة يومك، اجعلي ابنائك يذهبون إلى المدرسة مشياً أيضاً، ولكن لن تفلح معك تلك الخطوة إذا كان المنزل بعيداً.

شراء الملابس في موسم التخفيضات

  • في موسم التخفيضات قد يقل سعر القطعة الواحدة من الملابس بمقدار النصف، لذلك فأن تنتهي فرصة وجود التخفيضات لشراء ملابس للعائلة كلها، يمكنك أيضاً شراء ملابس العيد للأطفال وتركها حتى يأتي العيد، فالأسعار قبل العيد بطبيعتها تزداد بشكل مبالغ فيه.
  • غالباً ما تكون التخفيضات على الملابس في شهر 9 وشهر 3.

تعاملي بنظام النقاط

  • تعاملي مع الشركات التي تمنحك هدايا كلما جمعت نقاط من مشترياتك، توفر لك هذه الشركات استعادة جزء صغير من مالك على شكل هدية سواء استهلاكية أو هدية نقدية تعود بالنفع عليكي وعلى أسرتك.

العبوات الموفرة

  • دائماً ما تكون العبوات ذات الحجم الأكبر من أي شيء هي المتوفرة والتي تسمح لك بادخار بعض المال، عبوات الأرز والدقيق ومساحيق التنظيف وعبوات الشامبو وكل ذلك يمكنك شراء الأحجام الأكبر، فضلاً عن أن وجودها بالمنزل سيريحك لفترة طويلة.