كيفية إختيار الخضار والفواكه الطازجة وأغراض البقالة عند الشراء

نقدم لك نصائح تساعد في شراء الخضروات وأغراض البقالة حتى تشتري أفضل المنتجات حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك، الخضروات وأغراض البقالة من الأشياء التي لا غنى عنها في أي منزل، فهي تعتبر من أساسيات المطبخ، ولكن ليس كل السيدات ماهرات في اختيار ما يناسب منزلها من أدوات البقالة والخضروات والمأكولات المختلفة، لذا فقد قمنا من خلال موقعكم بيتي مملكتي بجمع عدد من النصائح التي تفيدك في اختيار أساسيات مطبخك وشراء الخزين من الخضروات والمأكولات حتى تنعمي بجودة مشترياتك لفترة أطول، والآن إليكم كيفية إختيار الخضار والفواكه وإزاي تنقي الخضار بالإضافة لنصائح شراء أغراض البقالة الضرورية:-

كيفية إختيار الخضار والفواكه

نصائح عند شراء الخضروات

الطماطم

  • غالباً ما يكون هناك نوعين من الطماطم لدى نفس البائع، يمكنك شراء كمية من الطماطم ذات السعر الأرخص من أجل استخدامها في عمل العصير والصلصات وما الى ذلك، اختاري الطماطم الطرية قليلاً ولكن تجنبي تماماً تلك التي تحتوي على ثقوب فهي تكون قد تمكن منها السوس وغير صالحة للاستهلاك، خاصة وإذا كانت تلك الثقوب قريبة من القمع، أما إذا كان هناك ثقباً صغيراً بعيداً عن القمع فلا بأس يمكنك ازالته بالسكين ففي تلك الحالة لن تكون الطماطم مصابة.

الباذنجان

  • عند شراء الباذنجان إختاري الحبات الطرية ذات القشرة الناعمة اللامعة، انظري إلى منطقة القمع قبل الشراء واختاري العريضة بدلاً من المستديرة، احرصي على ألا يكون حول قمع الباذنجان لون أخضر، فذلك اللون يعبر عن أنها تحوي بعض المرارة.

ورق العنب

  • عند شراء ورق العنب قومي بإمساك إحدى الورقات، ولا تقومي بالشراء إلا إذا وجدت الورقة ناعمة وخفيفة وليست سميكة وخشنة، فتلك الناعمة تكون أسهل في الطبخ وذات طعم رائع.

الملوخية

  • الكثير من السيدات يفضلن شراء الملوخية ذات الأوراق الكبيرة العريضة، بالطبع تلك الأوراق هي الأفضل ولكن إذا زاد حجم أوراق الملوخية ليصبح قابلاً للحشو على سبيل المثال فلا تقومي بشرائها.

الخضروات الورقية

  • مثل الشبت والبقدونس والنعناع والجرجير وما إلى ذلك من الخضروات الورقية، لا تشتري الخضروات الذابلة أو التي يميل لونها إلى اللون الأصفر، كذلك لا تشتري الخضروات ذات اللون الباهت الغير لامع.

الفلفل

  • سواء الفلفل الأخضر أو الأحمر، وإي نوع من أنواع الفلفل لا بد أن يكون السطح الخارجي لثمرة الفلفل لامعاً وذو لون ناصع، إذا رأيت بعض الكرمشة على سطح الفلفل فهذا يعني أنه قديم.

الخيار

  • هناك أنواع من الخيار يحتوي على خطوط طولية، هذا لا يعني أنه سيء فهذا نوع جيد أيضاً من الخيار ولكن انظري إلى الخيار بدقة فإن وجدت كرمشة على الجزء الأملس من الخيار، فهذا يعني أن الخيار قديم وغير صالح.

نصائح عند شراء أدوات البقالة

الزيت

  • أثناء شرائك للزيت لا تبحثي عن الأوفر دائماً ولكن ابحثي عن الجيد والمفيد لصحة أسرتك، لا تختاري أبداً الزيت الداكن وكلما كان الزيت أفتح في اللون كان صحياً بشكل أكبر فلا تترددي في اختيار الأجود لأبنائك حتى ولو كلفك هذا مبلغاً إضافياً.

الأرز

  • اختاري أرز من ماركة جيدة، انظري إلى كيس الأرز وافحصيه جيداً إذا وجدت به بعض الترسبات فلا تشتريه أبداً فهذا يعني أنه قديم، أما إذا قمت بشراء الأرز السائب عليك تفحص حبات الأرز لتتأكدي من أنها خالية من التكسير أو الفتات.

الأجبان

  • الجبن الغير صالح للشراء هو الجبن الذي يحتوي على قشرة جافة على الوجه، ابتعدي عن شراء هذه الأنواع من الأجبان والحرص على شراء الأجبان الطازجة.

المعكرونة

  • الأنواع الجيدة من المكرونة ستتعرفين عليها مع الخبرة، أما إذا قررت شراء المكرونة السائلة من أجل التوفير فاختاري المكرونة التي لا تتكسر بسهولة، وابتعدي عن المكرونة الهشة، فقد تتحول إلى عجين بعد طهيها.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره