نصائح تساعدك في شراء الخضروات و اغراض البقالة

الخضروات و اغراض البقالة من الاشياء التي لا غنى عنها في اي منزل ، فهي تعتبر من اساسيات المطبخ ، و لكن ليس كل السيدات ماهرات في اختيار ما يناسب منزلها من ادوات البقالة و الخضروات والمأكولات المختلفة ، لذا فقد قمنا من خلال موقعكم بيتي مملكتي بجمع عد من النصائح التي تفيدك في اختيار اساسيات مطبخك حتى تنعمي بجودة مشترياتك لفترة اطول ، و الان اليكم بعضا من تلك النصائح :-

نصائح تساعدك في شراء الخضروات و اغراض البقالة :

1- الطماطم :-

غالبا ما يكون هناك نوعين من الطماطم لدى نفس البائع ، يمكنك شراء كمية من الطماطم ذات السعر الارخص من اجل استخدامها في عمل العصير و الصلصات و ما الى ذلك ، اختاري الطماطم الطرية قليلا و لكن تجنبي تماما تلك التي تحتوي على ثقوب فهي تكون قد تمكن منها السوس ، خاصة و اذا كانت تلك الثقوب قريبة من القمع ، اما اذا كان هناك ثقبا صغيرا بعيدا عن القمع فلا بأس يمكنك ازالته بالسكين ففي تلك الحالة لن تكون الطماطم مصابة .

2- الباذنجان :-

اختاري الباذنجان الطري ذو القشرة الناعمة اللامعة ، انظري الى منطقة القمع قبل الشراء و اختاري العريضة بدلا من المستديرة ، احرصي على الا يكون حول قمع الباذنجان لون اخضر ، فذلك اللون يعبر عن انها تحوي بعض المرارة .

3- ورق العنب :-

عند اختيار ورق العنب قومي بإمساك احدى الورقات ، و لا تقومي بالشراء الا اذا وجدت الورقة ناعمة و خفيفة و ليست سميكة و خشنة ، فتلك الناعمة تكون اسهل في الطبخ و ذات طعم رائع .

4- الملوخية :-

الكثير من السيدات يفضلن شراء الملوخية ذات الاوراق الكبيرة العريضة ، بالطبع تلك الاوراق هي الافضل و لكن اذا زاد حجم اوراق الملوخية ليصبح قابلا للحشو على سبيل المثال فلا تقومي بشرائها .

5- الزيت :-

اثناء شرائك للزيت لا تبحثي عن الاوفر دائما و لكن ابحثي عن الجيد و المفيد لصحة اسرتك ، لا تختاري ابدا الزيت الداكن و كلما كان الزيت افتح في اللون كان صحيا بشكل اكبر فلا تترددي في اختيار الاجود لأبناىك حتى و لو كلفك هذا مبلغا اضافيا .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره