وفري في ميزانية الطعام بطرق بسيطة

تعتبر ميزانية الطعام من اكبر البنود في الميزانية الشهرية الخاصة بكل اسرة ، فتحرص كل اسرة دائما على توفير الجزء الاكبر من الدخل الشهري في الانفاق على الاطعمة الخاصة بكل افراد المنزل و الضيوف ايضا ، و الان نقدم لك بند الطعام و الشراب بطريقة بسيطة و موفرة لك و لضيوفك :-

وفري في ميزانية الطعام بطرق بسيطة :

1- قائمة اطعمة الشهر :-

قبل النزول الى الاسواق و شراء الكثير من الاطعمة التي قد تهدر ، عليك اولا ان تقومي بعمل قائمة للطعام الذي تودين عمله طيلة الشهر ، بحيث يحتوي على الخضروات ذات الاسعار المنخفضة قليلا مثل خضروات الموسم ، و ايضا تقومي بتحديد الكميات و معرفة اذا كان لديك خطة للعزومات في هذا الشهر ام لا .

2- حددي اولوياتك :-

ابدأي بالاطعمة الاساسية مثل اللحوم و الاسماك و منتجات الالبان و البقوليات و الخبز و الارز ، قومي بتحديد كمياتك من كل منهم ثم ابدأي باضافة الاطعمة الاضافية و الحلويات و المشروبات.

3- اذهبي الى الاسواق المخصصة :-

اذا اردت شراء الاسماك او الخضروات و الفواكه عليك التوجه الى الاسواق المخصصة لها ، و لا تشتري من السوبر ماركت حتى تستطيعي توفير بعض المال و ايضا تتمتعي بشراء الاطعمة الطازجة .

4- اللحوم :-

قسمي احتياجاتك الى لحوم قطع و لحوم مفرومة ،

اللحم المفروم :-

يمكنك شراء كيلو من اللحم الجملي و الذي يعتبر ارخص قليلا و استغلاله في عمل الكثير من انواع الكفتة مثل كفتة الارز و كفتة البرغل و الكفتة المشوية ، اما جزء العصاج يمكنك استغلاله في عمل السندوتشات او حشو الصواني او ما الى ذلك .

اللحوم القطع :-

يمكنك استغلالها في عمل كباب الحلة و الخضروات و ما الى ذلك ، و ايضا عمل اللحم المسلوق او المحمر او الشاورما او البفتيك و كلا اكلات موفرة .

حلويات المدبح :-

هناك بعض الاكلات الموفرة ايضا و التي يمكنك استغلالها شهريا مثل الكبدة و الكلاوي و لحم الرأس و الممبار و الكرشة و ما الى ذلك ، و ايضا الكوارع لعمل الفتة .

5- الدجاج :-

يمكنك تقسيم الدجاجة الى صدور و اوراك و استغلال الاوراك في عمل الشوربات او الطبخ اما الصدور يمكنك عمله بانيه او شاورما او كفتة دجاج .

6- البقوليات :-

من الاكلات الموفرة جدا في الشهر ، فيمكنك شراء العدس الاصفر و العدس بجبة و ايضا الفول لعمل الفول المدمس و الفول الخاص بالبصارة و الفلافل و كل تلك الاكلات الموفرة يمكنك عملها منزليا بطرق عديدة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره