التوفير في ميزانية الطعام باللحم المفروم بأكلات إقتصادية ولذيذة

اللحم المفروم للتوفير في ميزانية المطبخ يعتبر من الخيارات الجيدة التي تعتمد عليها كل أم، يعتبر بند الأطعمة من أهم أساسيات المنزل ولا سيما وجبة الغداء التي تستهلك الكثير من الميزانية، لذا فنحن نحرص دائماً على تقديم أفضل الحلول، واليوم نقدم لك كيفية التوفير في بند الغداء من ميزانية المطبخ باستخدام اللحم المفروم، فاللحم المفروم يستخدم في عمل الكثير من المأكولات التي يمكنك التنويع فيما بينها والتوفير في الميزانية أيضاً، وإليكِ بعضاً من أفكار التوفير في ميزانية الطعام العملية:-

التوفير في ميزانية الطعام باللحمة المفرومة

نوع اللحم

  • دائماً حين نلجأ لتناول قطع اللحم نختار أفضل القطع من اللحوم البلدية من أجل طعم أفضل، أما في حالة اللحم المفروم فأي لحم يفي بالغرض شريطة أن يكون صحي وخال من الأمراض ومن مكان مضمون، يمكنك استبدال اللحم البلدي باللحم الجملي أو المستورد في حالة اللحم المفروم وسوف توفري الكثير.

استبدلي الكفتة

  • لا تهدرين اللحم المفروم كل مرة في عمل الكفتة، يمكنك عمل الكفتة مرة أو مرتين شهرياً واستبدالها بعمل ربع كيلو من اللحم المفروم مع البصل والجزر والفلفل الأخضر وإضافتها إلى المكرونة بدلاً من الكفتة.
  • يمكن أيضاً خلط البرغل مع اللحم للحصول على وصفات إقتصادية وموفرة بصورة أكبر.

الحواوشي

  • الحواوشي أيضاً من الوجبات الموفرة والتي يمكنك من خلاله عمل وجبة غداء للأسرة بربع كيلو جرام من اللحم، فالحواوشي يحتاج كمية بصل مساوية لكمية اللحم أي سيكون لديك نصف كيلو جرام من الحشو والذي يمكن بدوره أن يستخدم في حشو 5 إلى 6 أرغفة من الخبز، لا تنسي إضافة البصل المبشور والفلفل الأخضر المبشور والقليل من أوراق البقدونس المفروم فكل تلك الإضافات تعطيك طعماً مميزاً وتزيد من الكمية والقيمة الغذائية أيضاً، لا تقلقي من كمية البصل المضافة إلى الحواشي فهذا هو أحد أهم أسرار الحواشي الرائع في المطاعم.

الصواني

  • سوف تفيدك اللحمة المفرومة في عمل الكثير من الصواني والتنوع في الأكلات، وعلى سبيل المثال إلى جانب صواني المكرونة بالباشميل والرقاق والجلاش، يمكنك أيضاً إدخالها في عمل صينية المسقعة أو البطاطس باللحم المفروم أو الكوسا بالباشميل أو حتى مع صينية الخضار بالفرن أو التورلي.

وفري في الكفتة

  • حين تقومي بعمل نصف كيلو من اللحم المفروم في وجبة واحدة مثل الكفتة يمكنك أيضاً فصل ملعقتين من اللحم وإعادتهم إلى الفريزر مرة أخرى وتكرار ذلك مع كل وجبة كفتة حتى يتجمع لديك كمية لا بأس بها من اللحم المفروم تستخدم لوجبة أخرى.

بدائل اللحم

  • هناك فكرة تسمح لك باستخدام بدائل اللحم في عمل الكفتة مثل استخدام البرغل واستخدام فول الصويا، لن يلاحظ أفراد الأسرة ذلك وسيكون طعم اللحم شهياً يمكنك باستخدام ربع كيلو جرام من اللحم المفروم أن تصنعي وجبة شهية لأفراد أسرتك المكونة من 3 إلى 4 أفراد، حيث يمكن استخدام كمية من فول الصويا أو البرغل تساوي ربع كيلو ليكون لديك نصف كيلو من الكفتة الشهية.

أكلات موفرة باللحم المفروم

صينية البطاطس باللحم المفروم

  • عبارة عن طبقة من البطاطس المهروسة وعليها طبقة من اللحم المفروم مع الخضروات مثل مكعبات البصل والفلفل الأخضر والطماطم وأخيراً طبقة من البشاميل.
  • يمكن تناولها إلى جانب السلطة فهي وجبة مشبعة ولذيذة وتعتبر وجبة متكاملة.

بيتزا اللحم المفروم بالخضروات

  • بعد عمل عجينة البيتزا عصجي اللحم المفروم مع البصل والفلفل والثوم والطماطم ثم أضيفي هذا الخليط على البيتزا مع شرائح الزيتون وبعض الجبن الموتزاريلا، يمكنك عمل 4 بيتزات متوسطة الحجم بربع كيلو من اللحم.

طاجن المكرونة باللحم المفروم

  • وهي من المأكولات الشعبية المصرية المنتشرة ولن تكلفك الكثير، فقط اصنعي صلصة الطماطم وأضيفي إليها اللحم المعصج ثم ضعيها على المكرونة المسلوقة في الفرن.