وفري في ميزانية المنزل الخاصة باكلاتك الشهرية بتلك الافكار

لكل ربة منزل تريد التوفير في ميزانية المنزل  ، يمكنك التوفير في قائمة مأكولاتك الشهرية عن طريق بعض الافكار و الحيل البسيطة و التي نقدمها لك اليوم في هذا المقال من بيتي مملكتي ، و الان اليك تلك النقاط البسيطة و التي قد تساعدك :-

وفري في ميزانية المنزل الخاصة باكلاتك الشهرية بتلك الافكار :

1- كفتة الارز :-

تعتبر كفتة الارز من الوجبات الموفرة بشكل كبير ، فكيلو اللحم يمكن ان يوفر لك 2 كيلو من كفتة الارز ، قومي بعمل كفتة ارز شهريا و تقسيمها الى عدة اكلات طبقا لعدد افراد اسرتك ،

2- كباب الحلة :-

حين تقومي بشراء اللحم الخاص بالشهر يمكنك اخذ جزء منه و تقطيعه الى مكعبات صغيرة و اضيفي اليها مكعبات البصل بنفس الحجم ثم استخدميها كوجبة موفرة ايضا و ذات طعم لذيذ .

3- البانيه :-

مع كل وجبة بانيه تقومي بشرائها يمكنك اخذ شريحة واحدة منها لعمل بيتزا او حشو صينية من النجرسكو او استخدامها في اي غرض اخر ، يمكنك ايضا فرمها في الكبة و اضافة بعض الخضروات و البصل الكثير لعمل 2 او 3 ساندوتش من حواوشي الدجاج .

4- اللحم المفروم :-

مع كل وجبة كفتة تقومي بتحضيرها احتفظي بحجم قبضة اليد من اللحم المفروم يمكنك استغلالها ايضا في عمل المكرونة بالباشميل او البيتزا او ما الى ذلك .

5- الدجاج :-

ممكن تقومي بتقسيم الدجاج الى وجبات و تجميع الاجنحة وحدها في وجبة و كذلك الكبد و القوانص في وجبة مستقلة .

6- الطماطم :-

استغلي الفترات التي تكون فيها الطماطم رخيصة و قومي بشراء الطماطم بكمية كبيرة و تحضير صلصة و تقسيمها في علب و الاحتفاظ بها في الفريزر .

7- بقايا الارز :-

يمكنك الاحتفاظ ببقايا الارز في كل مرة في الفريزر ثم اخرجيها في يوم لعمل وجبة من الارز و اضيفي اليها كوب من الشوربة الطازجة مع قطعة زبد .

8- بقايا الفينو :-

يمكنك تحميصه بالفرن و طحنه و اضافة بعض البهارات اليه فيصبح بقسماط لعمل البانيه و البوفتيك .

9- الخبز :-

قسمي الخبز الى اربع اجزاء على سفرتك حتى تقللي من حجم الخبز المهدر بعد الوجبات ، و اذا وجدت بقايا خبز يمكن تجميعه للفتة .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره