أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت بنفسك

كيف أجدد بيتي بنفسي، تتساءل كل إمرأة عن أفكار لتجديد المنزل و إحداث بعض التغييرات في الديكور عن طريق لمسات بسيطة بشكل سهل والقليل من المجهود والمال أيضاً، من المعروف أن المنزل هو مكان الراحة بعد عناء العمل ويحب كل فرد أن يرى منزله نظيفاً باستمرار، ليس كذلك فقط بل أيضاً الكثير يحبون التجديد لكسر الروتين والتخلص من الملل الناتج عن التعود على رؤية نفس الديكور ونفس الأشياء، لذا فكان التجديد هو الحل، والآن سوف نقدم لك أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت بنفسك بأقل التكاليف للوصول إلى نتائج مبهرة وتكاليف أقل من المعتادة.

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت بنفسك

السؤال هنا كيف تجددين منزلك بنفسك بدون ميزانية إضافية وفي حدود المتاح لك من مال بميزانيتك الشهرية الطبيعية، قد تفيدك الأفكار التالية :-

وفري مبلغ بسيط من ميزانيتك الشهرية

  • يمكنك كل شهر شراء قطعة من الديكور ببعض المال الذي قمت بتوفير في خلال هذا الشهر، مثل شراء مزهرية من الورود أو مفارش للسفارة أو مفارش للطاولات أو ستارة جديدة، لن يكلفك الأمر كثيراً وعلى مدار عدة أشهر ستجد انك قمت بشراء الكثير من المقتنيات والإكسسوارات التي غيرت شكل ديكور منزلك.
    إقرأي أيضاً: حلول اقتصادية للتغيير من ديكور المنزل القديم

رسومات على الجدران

  • استخدمي القوالب أو الطابعات في عمل بعض النقوش على الجدران فهي فكرة أخرى لتجديد شكل الجدار وبالتالي شكل الغرفة ولكن احذري من المبالغة في النقش فقد يتسبب ذلك في تغيير شكل الجدار للأسوأ بدلاً من الإستمتاع بشكل ديكوري جميل.

تبديل قطع الأثاث

  • من الأشياء المهمة والتي تؤثر في شكل ديكور منزلك جذرياً هي تبديل قطع الأثاث وبعضها البعض، ذلك التغيير قد يشعرك ببعض الراحة وكسر ملل الروتين، يمكنك التخلص من بعض القطع التي لم تصبحي بحاجة إليها والإستمتاع ببعض الفراغ والسعة في منزلك أو استبدالها ببعض القطع الأخرى الهامة، بدلي أيضاً ما بين الغرف وبعضها.

بعض التعليقات والإكسسوارات

  • استخدمي بعض الإكسسوارات على الجدار مثل التعليقات أو صور المناظر الطبيعية أو ما إلى ذلك لإعطاء شكل مختلف وجديد لغرفتك، كذلك توجد بعض التابلوهات الجديدة التي تتناسب مع الأثاث المودرن وهي ذات شكل رائع وتكلفة بسيطة.
    إقرأي أيضاً: ديكورات زوايا المنزل وأفكار رائعة للإستفادة منها

تغيير بعض المفروشات

  • تغيير الملايات، الفوط، المفارش، كسوة الأنتريه والسجاد وأيضاً الخداديات كلها أفكار إنتشرت بتكلفة معقولة فبدلاً من شراء سجادة جديدة أو تغيير الأنتريه ما عليك سوى شراء كسوة تكفي لإحداث الفرق المطلوب، فقط كوني جريئة وإختاري مجموعات لونية مختلفة تماماً عن القديم حتى تشعري بالتغيير الشامل.

 

إقرأي أيضا