Home » إليك أفضل أنواع أقمشة الكنب والأنتريهات بالسوق ومميزاتها

إليك أفضل أنواع أقمشة الكنب والأنتريهات بالسوق ومميزاتها

بواسطة نورهان رستم
اليك انواع اقمشة الكنب و مميزات كل منها

تتعدد أنواع قماش الكنب على حسب مميزات كل نوع وأسعاره ونوعية الديكور التي يتماشى معه، إلى كل عروس تبحث عن أنواع أقمشة جيدة للكنب أو الأنتريه الخاص بها، وإلى كل سيدة أيضاً ترغب في التجديد ولا تعلم مميزات أقمشة الكنب المختلفة، نقدم الآن مجموعة من الخيارات المتاحة للأقمشة والتي من الممكن أن تستخدم للكنب أو الانتريهات ، مع عرض مميزات أو عيوب كل منها حتى يمكنك الإختيار بكل سهولة فيما بينهم ما يناسبك ويناسب ديكور منزلك وإمكانيات المادية، خصوصاً عند إختيار أفضل قماش كنب يتحمل الاطفال والآن اليك بعضا من أشهر أنواع أقمشة الكنب المستخدمة في الكنب أو الأنتريهات.

 أنواع أقمشة الكنب ومميزات كل منها

 الجلد

  • الجلد يعتبر من أفخم خامات كسوة الكنب ويتماشى مع الأثاث الفخم، ودائماً ما تجد المفروشات الجلدية في المكاتب والشركات مما يعني أنه يتحمل الإستخدام المكثف، ومن مميزاته أن عمره طويل ويسهل تنظيفه وأيضاً يتميز بأن له ألوان عديدة يمكنك الاختيار فيما بينها بما يتناسب مع ديكور شقتك.

 الشمواه

  • هناك نوعان من الشمواه النوع العادي وهو ذو سعر أقل وهذا ينصح بالابتعاد عنه نظراً لأنه يظهر به أثر البقع بسهولة ويصعب تنظيفه، والنوع الآخر هو الشمواه الأصلي والذي يسمى أيضاً بالجلد المقلوب وهذا النوع رائع وفاخر وله مميزات عديدة إلا إن عيبه الوحيد هو أنه باهظ الثمن.

 الساتان

  • من ضمن الأقمشة التي تستخدم في الكنب ومن مميزاته أنه شيك وأنيق، وذو سعر مناسب، ولكن عيوبه كثيرة من أبرزها أنه قصير العمر ويتلف بسهولة مع استخدامه كما أنه يظهر به أيضاً آثار للبقع بكل سهولة.

قماش الكتان

  • يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة المستخدمة للكنب، وذلك لأنه يتميز بعدة مميزات أولها وأهمها أنه متين يتحمل ضغط الإستخدام ولا يتلف بسهولة، إلى جانب أنه يحتوي على العديد من الألوان والنقوشات إلى جانب أنه يسهل تنظيفه حيث يمكن غسله بالماء والصابون، وأيضا هو ناعم الملمس يشبه القطن إلى حد كبير وسعره ليس غال.

 المخمل

  • الأقمشة المخملية هي من أكثر الأقمشة استخداما في الكنب والأنتريه وهو أنيق في شكله، ومتين يتحمل كثرة الاستخدام كما أنه سهل التنظيف إلا أن بعض الأنواع منه قد تكون غالية الثمن، ويوجد منه أنواع منها الخفيف والثقيل والأنواع ذات النقوش البارزة.

الجوخ

  • يتميز الجوخ بالعديد من المميزات ويعتبر اختيار متميز حيث أنه يجمع بين الفخامة والبساطة، فهو أنيق في شكله وبسيط في إطلالته ويمكنك من الحصول على خيارات عديدة في جد منه السادة ذو الأنواع المتعددة والمنقوش، لذلك فهو يوفر لك الذوق الذي يناسبك بكل سهولة وبسعر مناسب أيضاً، يمكن تنظيفه بسهولة باستخدام الماء والصابون.

الليكرا

  • في ظل ارتفاع الأسعار ظهرت بعض الأقمشة المستحدثة لفرش الأنتريه والصالونات وكراسي السفرة أيضاً وهي أقمشة الليكرا الخفيفة والثقيلة، وتلك الأقمشة الميزة الوحيدة بها أنها سعرها بسيط ويسهل تنظيفها، ولكنه خيار غير جيد بالمرة نظراً لأن شكلها يخلو من الأناقة، ولكن بعض السيدات تفضل استخدام أقمشة الليكرا كغطاء أو كِسوة للأنتريه للإستخدام العادي لأفراد المنزل، فهو سهل الفك والتركيب ويوضع في الغسالة.

القطن

  • القطن من الخيارات الجيدة فهو يجمع بين العديد من المميزات، فأولاً سعره مناسب ليس غال، ويحتوي على الكثير من الأشكال والنقوشات وهو يتناسب مع أي نوع من أنواع الديكورات وكذلك سهل التنظيف وذو مظهر أنيق، وهو من أفضل أنواع أقمشة الكنب التي تختارها السيدة في ديكور منزلها.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق