Home » بالصور أفكار ديكورات ورق الجدران وكيفية اختيار أفضل ديكور حوائط

بالصور أفكار ديكورات ورق الجدران وكيفية اختيار أفضل ديكور حوائط

بواسطة نورهان رستم
بالصور أفكار ديكورات ورق الحوائط

أفكار ديكورات ورق الجدران تتنوع بحسب الشكل العام للديكور الشقة وهل الشقة ذات طابع كلاسيكي أو مودرن، وكيفية اختيار الأثاث المناسب للديكور حتى تكون كل جوانب الديكور مكتملة، ديكورات الحوائط المعتمدة على لوحة فنية بكامل الحائط تعد من الأفكار المميزة جداً للديكور، يمكنك الاختيار ما بين الرسوم للمناظر الطبيعية، مثل الورود والشلالات أو المظاهر المدنية مثل صور البيوت و المباني، ولكنها تعد تصاميم تقليدية جرى استخدامها منذ عشرات السنين، كله حسب الشكل العام وستايل الديكور  للصقها علي الحائط الأساسي خلف السرير أو الكنبة الأساسية.

أفكار ديكورات ورق الجدران

جمعت لك مجموعه من التصميمات مختلفة الأذواق، يمكنك الحصول علي الرسوم من محلات بيع ورق الحائط، وهناك رسوم تلائم الصغار مثل ديزني بكامل الحائط لوحة فنية كاملة، وأخرى للكبار والجديد ورق جدران ثلاثي الأبعاد حيث يمكنك اختيار نوع ورق الحائط الذي يناسبك منها.

اختيار ورق الجدران يعتمد على ديكور الغرفة بالكامل، حيث يفضل مع ورق الحائط اختيار أثاث يتسم بالبساطة، فالإفراط في ديكور خشب الأثاث مع ورق حائط به رسومات كبيرة قد يؤدي إلى شكل غير أنيق في النهاية.

ديكورات ورق الجدران في غرفة الأطفال

ينصح باختيار ورق الجدران الذي يحتوي على رسومات كرتونية في غرف الأطفال، مع اختيار نوع الكارتون المفضل لطفلك أو طفلتك أو بحسب الأطفال لديك أولاد أم بنات، وفي تلك الحالة يجب اختيار أثاث عادي لغرفة نوم الأطفال بأي لون تحبينه ولكن يجب أن يتوافر به خاصية البساطة، بمعنى أن يكون خشب الغرفة خالياً من أي رسومات أو تداخل الألوان.

اختاري ستائر ذات لون واحد وخالية من الرسوم في حائط النافذة، دهانات باقي جدران الغرفة يجب أن تحمل لوناً واحداً للمزيد من البساطة والأناقة.

لا تفرطي في عمل ديكورات لغرفة الأطفال، واختار سجاد أنيق يتناسب مع رسومات الغرفة ولكن برسومات أقل.

ديكور ورق الحائط في غرفة الضيوف

ما يمكن عمله في غرف الأطفال وغرف النوم لا يمكن ابداً عمله في غرفة الضيوف، فكل غرفة لها طابع خاص يناسبها، وغرفة الضيوف لا بد أن توحي بالفخامة والأناقة سواء كانت كلاسيكية أو مودرن.

يمكن استخدام ورق الحائط الجديد ثلاثي الأبعاد في غرف الضيوف والاستقبال حيث ستكون من مناظر طبيعية كالورود أو القلوب أو الأشكال الهندسية.

يمكن أيضاً استخدام ورق الجدران الكلاسيكي الذي يأتي على أشكال جدار مخطط أو منقط لو باستخدام اللون الذهبي الذي يتناسب خاصة في غرفة الصالون الكلاسيكي ذو الدهانات الذهبية لانطباع الفخامة والأناقة.

كيفية اختيار أفضل ديكور حوائط

من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار ديكور الحائط ما يلي:

  • مراعاة نوع الطراز الذي سيكون عليه المنزل، كلاسيكي أو مودرن، وهذا يتوقف عليه اختيار ديكور الحائط، فالديكورات الكلاسيكية يناسبها ورق جدران من الطراز الفخم الذي يحتوي على منظر طبيعي أو خطوط طولية وعرضية تحمل اللون الذهبي.
  • وجود التوازن البصري في ديكور الغرفة أو المكان ككل، فلا استخدمي على سبيل المثال ستائر ومفروشات منقوشة مع ورق جدران يحمل مناظر صاخبة حتى لا يكون المنظر غير مريح.
  • إقرأي أيضاً: طريقة تركيب ورق الحائط باحتراف
  • تناسق الألوان فهو جزء أساسي من اختيار ديكور الجدار، فيجب أن تكون باقي جدران الغرفة متناسقة من حيث الألوان مع الجدار الذي سيوضع عليه الورق.

صور ديكورات جدران

فيما يلي بعض صور ديكورات جدران على أحدث طراز حتى يتألق منزلك، اختاري من الأشكال المتنوعة التالية ما يناسب ذوقك وألوان الأثاث الخاص بك:

بالصور أفكار ديكورات ورق الحوائط  ورق الحوائط  ورق الحوائط  ورق الحوائط بالصور أفكار ديكورات ورق الحوائط  ورق الحوائط  ورق الحوائط

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق