Home » تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين

تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين

بواسطة نورهان رستم
تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين

تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين تعد من الأشياء الصعبة التي تواجه كل امرأة وأم أثناء تصميم غرفة الأطفال، خاصة في حالة المساحات الضيقة، حيث يتم تصميم غرفة الأطفال بمقاسات مناسبة لمراعاة مساحة الغرفة وكذلك مراعاة المساحة الشخصية لكل فرد في الغرفة من الأطفال لوضع الأغراض الشخصية وخلافه، مع ضرورة وجود مساحة ولو صغيرة تصلح للعب أو للمذاكرة فيما بعد، في هذا المقال اخترنا لكم أهم تصاميم لغرف الاطفال بسريرين ذات الطابع المودرن الذي يناسب كل المنازل.

تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين

  • تصميم اليوم الذي اخترناه لغرفة أطفال مودرن بسريرين من مجموعة تصميمات شركة  colombinicasa وهي واحدة من الشركات الإيطالية الرائدة في تصميم غرف الأطفال ذات التصميمات الموفرة للمساحة والألوان التي تعتمد على دمج أكثر من لون للحصول على مظهر رائع للغرفة، في الصور التالية نجد دمج اللون الأخضر مع اللون الخشبي الفاتح.
  • الغرفة تحوي سريرين، دولاب، أماكن للمذاكرة ( مكتب ) أماكن للتخزين، مصممة على شكل حرف L.
  • هذا التصميم يسمح بوجود مساحة وفراغ نظيف بالغرفة بدلاً من وجود ممرات بين الأسرة، أو بين السرير والدولاب مما يضيف مساحة تسمح باللعب أو ممارسة الهوايات والأنشطة.
  • اللون الأخضر أيضاً من الألوان المناسبة للأطفال فهو لون مبهج ومفعم بالحيوية، والدرجة تم استخدامها بذكاء مع لون الخشب بحيث لا تكون مزعجة بل علي العكس مريحة للعين والأعصاب.

صور غرفة أطفال مودرن بسريرين

تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين

تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين تصميم غرفة أطفال مودرن بسريرين

كيفية تنسيق ديكور غرفة الأطفال المودرن

حتى تكون الصورة متكاملة، إذا قررت أن تكون ديكورات غرفة أطفالك على الستايل الحديث أو المودرن، فإنه من الأفضل أن تختاري كل قطعة بدقة وعناية حتى يكون كل شيء متماشياً مع الشكل العام للغرفة، النصائح التالية سوف تفيدك في اختيار وتنسيق ديكورات غرفة الأطفال:

  • اختاري دهانات تتماشى مع الديكورات الخاصة بغرفة الأطفال، في حالة الغرف الصغيرة فإن أفضل خيار لها هي الألوان الفاتحة مثل ألوان الباستيل وألوان الأصفر، إلا أن الألوان الصارخة هي الأفضل في حالة غرفة الأطفال ولكنها قد تحتاج إلى مساحات واسعة.
  • يفضل استخدام لون واحد للدهانات وعدم تداخل أكثر من لون في حالة استخدام خشب غرف النوم ذات الرسومات والمجسمات الكبيرة حتى يكون هناك تنسيقاً بين الديكورات وبعضها البعض ولا يكون هناك تزاحماً في الديكور مما يجعل الشكل العام للغرفة غير أنيق.
  • لا تستخدمي الورود والديكورات الغير عملية في غرف الأطفال ولكن يمكنك استخدام الإطارات الخشبية التي تعلق على الحائط حيث يمكن وضع الديكورات البسيطة عليها أو حتى استخدامها كوحدة تخزين إضافية.
  • في حالة وجود سريرين في غرف نوم الأطفال يمكنك الاستعانة بتصاميم مناسبة لكل سرير بحيث يحتوي كل منها على وحدة تخزين متمثلة في منطقة أسفل السرير أو حتى يمكن استخدام سرير بدورين التوفير في المساحة قدر الإمكان خاصة في الغرف الضيقة المساحة، كما أنه يمكن أن تزود درج السرير وحدات تخزينية أخرى لحمل أغراض الطفلين.
  • لا بد أن تكون هناك مساحة للعب الطفلين داخل غرفتها، فحاولي عزيزتي الأم أن توفري لهما ركناً في أحد زوايا الغرفة، فإذا لم توجد المساحة الكافية لذلك يمكنك إغلاق جزء من البلكونة لتكون هي ركن الألعاب المفضل لطفلك.
  • إقرأي أيضاً: بالصور ديكور غرفة بنات باللون الروز والأبيض كاملة
  • مراعاة مساحة كل سرير بالنسبة لمساحة الغرفة، لا مانع من استخدام السرير المخصص للفرد الواحد مع تنسيق مكونات الغرفة الأخرى من دولاب ومكتب وغيره من القطع التي تتواجد في غرف النوم حتى يكون كل شيء متناسقاً وتتوفر مساحة لحرية الحركة.

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق