Home » ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق للمساحات الصغيرة

ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق للمساحات الصغيرة

بواسطة نورهان رستم
ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق

ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق بتصميم فخم وأنيق لغرفة المعيشة باستخدام اللون الأزرق كلون أساسي للفرش، ديكورات غرفة المعيشة تختلف بحسب المساحة أو إذا كانت الغرفة مفتوحة مع الريسبشن أو مغلقة بذاتها، فكل نوع من انواع غرفة المعيشة يلزمه استخدام ديكورات تناسبه في الشكل والحرية في استخدام الألوان، ويعد اللون الأزرق هو ملك الألوان في غرف المعيشة، حيث يتميز بإطلالة أنيقة وفخمة كما يتناسب معه الكثير من الألوان، في هذا المقال نوضح لكم أهم مميزات ديكورات اللون الأزرق لغرف المعيشة وكذلك الألوان التي تناسب اللون الأزرق في الديكور.

ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق

تتميز ديكورات اللون الأزرق في غرفة المعيشة بالأناقة والفخامة، وتتنوع درجات اللون الأزرق بداية من الأزرق الفاتح أو اللون اللبني مروراً بدرجات الأزرق حتى الوصول إلى اللون الكحلي، ويمكن استخدام الألوان الفاتحة للتداخل مع اللون الأزرق.

ومن أشهر درجات الأزرق في غرفة المعيشة هو الأزرق النيل والأنديجو واللتي تعد من أشيك درجات الأزرق، وهي درجات يمكن أن تُعتمد كلون رئيسي في فرش الأنتريه أو الركنة أو في ألوان السجاد أو حتى في ألوان الدهانات مع تفتيح ألوان المفروشات.

أما عن الديكورات المكملة للون الأزرق فمن الضروري أن تتميز بالألوان الزاهية حتى تكسر من اللون الأزرق وتضفي عليه جواً من البهجة والأناقة، حيث أن من المعروف أن اللون الأزرق يعد من الألوان التي رغم اناقته الشديدة قد يصيب الشخص بالإكتئاب قليلاً وخاصة الدرجات الداكنة منه، فلا بد من كسر حدة اللون.

الألوان التي تناسب اللون الأزرق في الديكور

هناك الكثير من الألوان التي تصلح لأن تتداخل مع درجات اللون الأزرق في الديكور، ومن تلك الالوان ما يلي:

  • اللون الأبيض: ويناسب اللون الأزرق بدرجاته ما عدا اللون اللبني.
  • اللون الوردي بدرجاته: يتناسب مع الأزرق بدرجاته بضرورة التوافق بحيث تكون درجات الوردي الفاتحة مع الأزرق الداكن والعكس، درجات الوردي الداكن مع الأزرق الفاتح واللبني.
  • اللون الفوشيا يتناسب مع اللون اللبني ودرجات الكحلي.
  • اللون الأحمر يصلح لأن يتداخل مع جميع درجات اللون الأزرق حتى اللون اللبني.
  • اللون البرتقالي: في الديكورات الحديثة يتم إدخال اللون البرتقالي مع اللون الأزرق كنوع جديد من الديكور بإطلالة جريئة، يمكن اعتماد زهور دوار الشمس كمكمل للديكور بألوان زاهية ورائعة.
  • إقرأي أيضاً: طرق تعليق اللوحات الديكورية على الحائط في المعيشة
  • اللون الرمادي: مع الكحلي ودرجات الأزرق الداكنة يعد من أفضل الألوان المناسبة للديكور العصري، يمكن اعتماد اللون الرمادي في الدهانات الحديثة أو بإدخال الرمادي مع الكحلي في الستائر أو في ألوان الخداديات أو فرش الأنتريه.
  • اللون الاسود يناسب درجات اللبني والتركواز والأزرق الفيروزي وكل درجات الأزرق الفاتحة ويمكن إدخاله كلون ثاني في الأنتريه.
  • اللون البني: مع اللون البني واللون التركواز باطلالة جريئة وانيقة وعصرية وتعد من الديكورات القليل استخدامها في المنازل وهي مناسبة للستائر والسجاد أو التداخل مع ألوان الأنتريه أيضاً.

صور غرفة معيشة باللون الأزرق

الملاحظ في الموديلات والتصميمات الأوروبية استخدام كنبة فقط مواجهة للتلفاز، خصوصاً في حاله الغرف الطولية والضيقة، والتصميم هنا في الصور المعروضة بالأسفل تتبع نفس الأسلوب لاستغلال أكبر قدر من المساحه، والنتيجة مثل الصور، مساحة مستغلة بطرقة صحيحة وأناقة لا مثيل لها.

أيضًا لون الكنب المشجر، وتفاصيل ألوان الستائر  والدهان، واستاند التلفاز.

ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق ديكور غرفة معيشة باللون الأزرق ديكور لغرفة معيشة باللون الأزرق

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق