العاب تعمل على تنمية ذكاء الطفل

تعتبر صحة الطفل العقلية و مدى ذكاؤه هم اكثر ما يهم الام و اكثر ما يشغلها في السنوات الاولى من عمر طفلها ، لذا دائما ما ينصح اطباء الاطفال بأن تلعب الام مع طفلها بعض الالعاب التي يمكن بدورها تعمل على تنمية ذكاء الطفل ، فالالعاب وحدها ليست كافية و انما التفاعل هو اهم ما يميز بعض الاطفال عن غيرهم ، و الان نقدم لك بعض الالعاب التي يمكنك ان تمارسيها مع طفلك لتنمية ذكاؤه :-

العاب تعمل على تنمية ذكاء الطفل :

1- الالعاب الموسيقية :-

اذا كان عمر طفلك اقل من ثلاثة اشهر فهو سوف ينجذب حتما الى الموسيقى ، الالعاب الملونة و التي تصدر اصواتا موسيقية و ايضا اضواء مختلفة سوف تبهرة و تنمي ذكاؤه و قدراته العقلية على اكتشاف الاشياء .

2- لعبة اخفاء الوجه :-

تناسب تلك اللعبة الطفل من سن ستة اشهر و حتى عام ، قومي باخفاء وجهك بيدك و ابداي بمفاجأة طفلك ، بعد ان يبلغ طفلك الشهر التاسع سوف يقوم بازالة يديك من وجهك حتى يكتشف هو بنفسه .

3- الادوات المنزلية :-

تعتبر الادوات المنزلية هي من اكثر الاشياء التي تجذب طفلك في عمر ما دون السنة ، احضري اليه بعض الادوات المنزلية و اتركيه يكتشفها بنفسه ، و لكن احرصي على ان تكون جميعها ادوات امنة مثل الاطباق و الاكواب البلاستيكية و السيليكون و ايضا الملاعق البلاستيكية الخاصة به .

4- العاب البازل :-

بعد مرور طفلك العام يكون قد اصبح اكثر مهارة في تركيب الاشياء ، في تلك المرحلة تكون العاب المكعبات و البازل مفيده لسنه حتى يستطيع تركيب الاشكال و التعرف عليها ، شاركيه الالعاب ايضا و تفاعلي معه و اضيفي اليه جوا من المرح .

5- الالعاب المطاطية :-

في سن ما قبل العام يحب طفلك ان يكتشف الاشياء و يضع كل شيء في فمه ، فاحرصي على ان تكون العابه امنه في تلك الفترة و ايضا تكون نظيفة و معقمة حتى تحافظي على سلامة طفلك ، اختاري له الالعاب المطاطية التي على شكل حيوانات ، ثم قومي بتعريفه باسم كل حيوان و اتركيه يكتشفهم بنفسه .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره