إزالة الشعر بالليزر للحامل هل يضر بالجنين؟

إزالة الشعر بالليزر للحامل هل يضر بالجنين؟ تعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر للمرأة الحامل ومدى تأثيرها على كل من الأم والجنين من الأشياء التي تسأل عنها السيدات باستمرار، تعاني كل امرأة في فترة الحمل من مشكلة الشعر الزائد نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي قد تحدث في فترة الحمل والتي يصاحبها مشاكل زيادة الشعر في الجسم بالإضافة إلى عدم قدرة الحامل على إزالة الشعر بالطرق التقليدية وذلك يدفعها للسؤال عن إزالة الشعر بالليزر وهل هو مضر للحامل وهل من الممكن إزالة الشعر بالليزر في فترة الحمل أم على الحامل أن تبتعد عنه تماماً حتى تضع  مولودها، وهل الليزر المستخدم في إزالة الشعر له علاقة بحدوث تشوهات للجنين أو أي مشاكل أخرى للأم والطفل، تابعينا لتعرفي تأثير الليزر على المرأة الحامل وجنينها.

إزالة الشعر بالليزر للمرأة الحامل

  • هل الليزر آمن أثناء الحمل؟ سؤال تطرحه الكثير من السيدات في فترة الحمل، سنجيب عليك الآن وفقاً لآخر المعلومات التي توصلت إليها الأبحاث الطبية.
  • حيث أنه حتى الآن لم تتوفر المعلومات الكافية حول مدى أمان الليزر للسيدة الحامل، لذا توصي دائماً جمعيات الرعاية لصحة المرأة والطفل بعدم التعرض لأشعة الليزر أثناء فترة الحمل، حيث أنه حتى الآن لا توجد الأدلة القاطعة على إثبات كونها آمنة أم غير ذلك.

تأثير أشعة الليزر على المرأة الحامل

  • يعمل الليزر عن طريق تقنية دقيقة بتسليط حزمة مجمعة من آشعة الليزر على بصيلات الشعر، مما يحد من نمو الشعر مرة أخرى من جذوره، وقد أوصت جمعيات الرعاية الصحية لشؤون المرأة والطفل بتجنب الليزر لاحتوائه على آشعة لا ندري ما مدى ضررها فقد يكون تأثيرها مثل تأثير الأشعة السينية الأمر الذي يجعل أشعة الليزر تسبب تشوهات خلقية للجنين لا قدر الله.
    لذا حتى تحافظين على صحتك وصحة جنينك تأكدي أولاً من عدم كونك حاملاً قبل عمل جلسات إزالة الشعر بالليزر.
  • إقرأي أيضاً: طريقة إزالة الشعر بدون ألم نهائياً بطرق مختلفة
  • أما إذا كنت حاملاً بالفعل فينصح بتغيير وسيلة إزالة الشعر واستخدام وسيلة آمنة مثل إزالة الشعر بماكينة إزالة الشعر سواء التي تعمل بالكهرباء أو ماكينات الحلاقة النسائية أو باستخدام السويت أو الشمع أو أي وسيلة من الوسائل التقليدية التي ليس لها أي أضرار جانبية على صحتك وصحة جنينك.
أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل
أضرار إزالة الشعر بالليزر على الحامل

أضرار ازالة الشعر بالليزر للحامل

من المعروف أن أشعة الليزر لا تخترق الطبقات الداخلية من الجلد، لذا فهي لا تؤثر على المبيضين أو الرحم أو الجنين ولكن على الرغم من ذلك يمنع الأطباء الحوامل من استخدام ليزر إزالة الشعر أثناء الحمل نتيجة للأسباب التالية:-

  • تجنباً لإصابة الحامل بالحروق عن طريق الخطأ أثناء القيام بعملية إزالة الشعر بالليزر، حيث قد يؤدي ذلك إلى إحداث الآم شديدة لا يمكن وصف أي دواء لعلاجها بسبب الحمل، فالكثير من الأدوية والمسكنات تكون ممنوع تناولها للمرأة الحامل.
  • أن نجاح إزالة الشعر بالليزر يعتمد بشكل رئيسي على أن تكون هرمونات الجسم منتظمة، وفي حالة الحمل يحدث تغييرات كبيرة في نسب الهرمونات في جسم المرأة مما يجعل إزالة الشعر من العمليات الصعبة، فقد تجد المرأة أن هناك بعض الشعيرات ما زالت موجودة مما يجعل إزالة الشعر بواسطة الليزر غير مرضية.
  • ازالة الشعر بالليزر هي عملية مؤلمة إلى حد ما وقد يؤدي ذلك الألم إلى حدوث انقباضات في الرحم فيؤثر ذلك بشكل كبير على الجنين وقد يؤدي لا قدر الله إلى فقده، فبالتالي لا تغامري بالليزر أثناء الحمل واتبعي فقط الوسائل التقليدية مثل الحلاقة أو السويت أو الإزالة بالشمع.

زيادة شعر الجسم أثناء الحمل

  • تعاني الكثير من السيدات الحوامل من زيادة نمو شعر الجسم أثناء فترة الحمل، مما يجعلها تصاب بالإحباط والحزن الشديد، ولكن في الحقيقة أن هرمونات الجسم طوال فترة الحمل تكون غير منتظمة، مما يعني أن زيادة نمو شعر الجسم خلال الحمل قد تكون فترة عارضة وسيعود الجسم إلى وضعه الطبيعي بعد الولادة بفترة قصيرة، لذلك لا تتسرعي في اتخاذ قرار الذهاب إلى مراكز التجميل والليزر لإجراء عمليات إزالة الشعر زاكتفي فقط بالطرق التقليدية حتى تضعي مولودك بسلام.
  • إقرأي أيضاً: ازالة الشعر بالليزر للنساء وما يجب عليك معرفته عنه بالتفصيل
  • وأيضاً نود الإشارة إلى أن زيادة نمو الشعر في الجسم أثناء الحمل لا يشير إلى نوع المولود، فهي تعود إلى طبيعة جسم الأم ذاتها ولا يمكن استخدامها في تحديد نوع الجنين.