إليك اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

تسعى كل امرأة تبحث عن الحمل في عمل حسابات شهرية دقيقة لمواعيد دورتها الشهرية ومواعيد التبويض وتتابع أيضاً اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية في حالة حدوث حمل بالفعل، فقد تشعر ببعض الأعراض التي قد تجعلها تتنبأ بحدوث حمل ولكن تلك الأعراض قد تكون صحيحة أو خاطئة، فهناك تغيرات هرمونية تحدث لكل امرأة على مدار الشهر، تلك التغيرات قد تسبب أعراضا شبيهة بأعراض الحمل ولكن حتى تستطيعي التفرقة بين اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية والأعراض الأخرى التي قد تشعرين بها ننصحك بمتابعة هذا المقال من بيتي مملكتي.

اعراض الحمل قبل الدورة

لنتعرف على اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية علينا أولا معرفة كيف يحدث الحمل، ففي معظم السيدات اللاتي تكون دورتهن الشهرية منتظمة أي كل 28 إلى 30 يوما، تبدأ فترة التبويض منذ اليوم السابع من الدورة الشهرية وتظل نسبة الخصوبة مرتفعة حتى اليوم الحادي عشر من الدورة الشهرية.
يحدث الإخصاب أو الحمل حين يلتقي الحيوان المنوي بالبويضة الناضجة الصالحة للإخصاب ويستطيع اختراق جدار البويضة مكونا اللاقحة أو الجنين الأولي (يسمى علمياً الزيجوت)، والذي يبدأ في رحلة أخرى حتى يصل إلى جدار الرحم من خلال المرور عبر قناتي فالوب، تلك الرحلة تستغرق ستة أيام يبدأ فيها الزيجوت بالإنقسام عدة انقسامات حتى يصل لمرحلة تسمى التوتية وعند تلك المرحلة تبدأ أولى مراحل الحمل وتظهر أولى اعراض الحمل قبل الدورة.

اعراض الحمل في الأسبوع الأول

يبدأ الجنين في الإنغراس في جدار الرحم بعد ستة أيام من حدوث الإخصاب، وتبدأ معه أول الأعراض التي تتمثل في حددث انتفاخ بالبطن قد يصحبه نزول بعض قطرات من الدم، وهذا العرض لا يحدث في جميع الحالات، فقد يحدث الإنغراس بدون وجود قطرات من الدماء المصاحبة.

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

بعد الانغراس في جدار الرحم تبدأ بعض الأعراض المميزة للأشهر الثلاثة الأولى في الظهور، تبدأ بحدوث انتفاخ في البطن قليلا يشبه هذا الانتفاخ أعراض ما قبل الدورة الشهرية، يحدث بعض الوخزات على أحد جوانب المبيضين بشكل متقطع.

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام

تظل تلك الاعراض مستمرة من انتفاخ في البطن والوخزات المستمرة، تبدأ بعد ذلك ٱلام الظهر في الظهور وتبدأ السيدة في الشعور بالإرهاق وٱلام الظهر مع وجود أي مجهود عضلي.

اعراض الحمل قبل الدورة بأربع أيام

نفس الاعراض السابقة تستمر مع وجود بعض الأعراض الأخرى مثل الغثيان وكثرة معدل التبول في اليوم والدوار وظهور أعراض الوحم مبكرا لدى بعض السيدات.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره