اعراض الحمل المبكر قبل موعد الدورة الشهرية

ما هي اعراض الحمل المبكر التي تظهر قبل موعد الدورة الشهرية، وهل يمكن تشخيص وجود الحمل بالفعل قبل موعد الدورة؟ كلها تساؤلات تدور في ذهن كل امرأة وخاصة السيدات حديثات الزواج اللاتي ينتظرن الحمل بشغف في كل شهر، فحلم الأمومة هو أول حلم يراود كل امرأة منذ صغرها، لذا وحتى تطمئني لوجود الحمل نقدم لك اعراض الحمل المبكر والتي يمكنك التعرف عليها قبل موعد الدورة الشهرية وبعد حدوث الإخصاب بعدة أيام فقط، وصلي معنا قراءة هذا المقال من بيتي مملكتي.

اعراض الحمل المبكر

اعراض الحمل المبكر تعتبر أعراضا نسبية لا يمكن قياسها على جميع النساء، فكل امرأة تعاني من أعراض خاصة بها، ولكن بعمل عدة إحصائيات تمكن بعض الأطباء من حصر معظم الأعراض اللاتي تشعر بها النساء في بداية حملهن، خاصة في الأسبوع الأول بعد حدوث عملية الإخصاب.

ويقصد بالإخصاب هنا عملية التقاء حيوان منوي سليم من الزوج ببويضة ناضجة وصالحة للإخصاب من الزوجة لتكوين الجنين، والذي ينقسم عدة انقسامات سريعة متتالية في كل يوم حتى انتهاء رحلته التي تبدأ من أمام المبيض مرورا بقناة فالوب وصولا إلى الرحم، حيث يكون شبه ثمرة التوت في الشكل وليس في الحجم، فالجنين يكون أقل حجما، هنا تبدأ بعض الاعراض في الظهور.

اعراض الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

تشعر المرأة بعد التبويض بعدد من الأعراض مثل:-
– ارتفاع في درجة حرارة الجسم بمعدل أقل من درجة.
– انتفاخ في البطن مع وجود مغص يشبه إلى حد كبير مغص ما قبل نزول الدورة الشهرية.
– وجود وخز على أحد جانبي المبيض.
– تغيرات نفسية وعصبية ونفور من بعض الروائح.
– انتفاخ قليل في الثدي.
– زيادة معدل التبول في خلال اليوم.
– حدوث الإرهاق والتعب، وعدم القدرة على تحمل أعمال المنزل اليومية.

اعراض الحمل المبكرة بتوأم

تتشابه اعراض الحمل المبكر بتوأم مع اعراض الحمل المبكر بجنين واحد، ولكن في حالة التوأم تشعر المرأة بٱلام مضاعفة، فوخزات المبيض تشعر بها المرأة على الجانبين وليس على جانب واحد، كما أن الإرهاق والتعب لأقل مجهود يكون مضاعف في حالة الحامل بتوأم، تزداد أعراض الغثيان الصباحي ومعدلات القيء، كما يزداد معدلات التبول وتشعر المرأة بأنها بحاجة إلى تناول الطعام بشكل أكبر.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره