Home » اختبار حمل منزلي مضمون النتيجة

اختبار حمل منزلي مضمون النتيجة

بواسطة نورهان رستم
اختبار حمل منزلي مضمون

إذا كنت تريدين اختبار حمل منزلي مضمون بالفعل بنتائج صحيحة بنسبة تزيد من 90 في المائة فتابعي قراءة هذا المقال، تتعدد طرق عمل تحليل الحمل المنزلي ولكن يعد اختبار الحمل عن طريق شريط البول هو أشهرهم وأفضلهم، إلى جانب بعض الطرق البدائية الأخرى التي توارثتها الأجيال، وما زال بعض السيدات يقمن به في المنزل كبديل عن تحليل الحمل الموجود بالصيدليات رغم رخص ثمنه، وقد يعود السبب في ذلك ربما إلى رغبة السيدة على ألا تخبر أي شخص حتى زوجها، ولكن هل اختبارات الحمل المنزلية مضمونة؟ تابعي الأسطر التالية:

اختبار حمل منزلي مضمون

في البداية نقول لك بأن ما تبحثين عنه ربما يكون موجوداً وربما غير ذلك، فاختبارات الحمل المنزلي غالباً ما يحدث بها بعض الأخطاء، وإن كان هناك شيء يمكن الوثوق به، فسوف يكون اختبار الحمل الجاهز الذي يباع في الصيدليات، وهو يتميز بأن نتائجه أقرب إلى الدقيقة، حيث تكون نتائجه واضحة إذا التزمت السيدة بالتعليمات الموجودة على غلاف الاختبار، كما من الضروري البحث والسؤال لمعرفة ما هي أفضل الأنواع التي تباع بالصيدليات.

وأنواع اختبارات الحمل المنزلية كثيرة ولكن أشهرها وأكثرها ثقة في مصر هو بيبي تشك baby check، حيث نال ثقة الكثير من المستخدمات ووصفنه بأنه اختبار الحمل الأكثر دقة، ليس هو الوحيد الجيد ولكن هناك أنواعاً أخرى جيدة ونتائجها صحيحة أيضاً، يمكنك سؤال الصيدلي بشأن أفضل وأدق الأنواع.

اختبار الحمل بالملح

هناك أنواع كثيرة من الاختبارات التي يمكن إجراؤها منزلياً لبيان وجود حمل من عدمه، توارثتها الأجيال بغض النظر عن أنها أساليب غير علمية ولا يُعتمد عليها، ولكنها بالصدفة قد تكون صحيحة، ونحن صراحة لا ننصحك بإجرائها على الإطلاق، ولكن ربما تحركت روح الفضول لديك للتعرف على تلك التفاعلات الكيميائية المثيرة والتي يمكنك إجرائها منزلياً بأقل الإمكانيات وأبسط المكونات وأولها وأهمها هو اختبار الحمل بالملح وخطوات كما يلي:

  • احضري عينة من البول في الصباح الباكر أو بعد 8 ساعات من الصيام ثم ضعيها في كوب بلاستيك نظيف ومعقم خاص بالاستخدام الواحد.
  • يُضاف ملعقتين من الملح وقلبي بملعقة بلاستيكية نظيفة وجافة من ملاعق الاستخدام الواحد أيضاً، ويفضل وضع مقدار الملح قبل البول لضمان نظافة المكان الذي يجرى فيه الاختبار.
  • اتركي الكوب لمدة ربع ساعة في مكان خفي “خلف باب الحمام أو خلف المرحاض على سبيل المثال حتى لا يراه أحد”.
  • بعد مرور ربع ساعة سوف يتفاعل الملح مع هرمونات الحمل وسوف يغير من لون البول، فإذا تغير لون البول فلتعلمي أنك حاملاً، وإن ظل لون البول بلا تغيير فذلك يدل على عدم وجود حمل.

اختبار الحمل بالخل

  • يوجد الخل الأبيض في كل بيت وهو مادة حمضية رخيصة الثمن ومتوفرة في السوبر ماركت.
  • يمكن عمل اختبار الخل لبيان وجود الحمل من عدمه عن طريق وضع ربع كوب من الخل الأبيض على ربع كوب من البول أو كمية مساوية له وتترك في كوب الاختبار لمدة ساعة.
  • إقرأي أيضاً: اختبار الحمل المنزلي الجاهز: هل يُعتمد عليه؟
  • إذا تغير لون البول فإن ذلك يعني وجود حمل، وإذا لم يتغير لون خليط الخل والبول فهذا يعني عدم وجود حمل.

تحليل الحمل بيكربونات الصوديوم

  • بيكربونات الصوديوم من المواد الكيميائية التي تُحدث فوراناً في حالة اختلاطها مع أي مادة كيميائية أخرى تؤدي إلى تحرير الصوديوم.
  • وهذا ما يوجد في هرمون الحمل، فإن وجد هرمون الحمل في البول سوف يتفاعل مع بيكربونات الصوديوم ويحدث فوران وإن لم يوجد هرمون الحمل فلن يحدث فوران.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق