دعاء المولود الجديد كامل ودعاء تهنئة من رزقه الله بمولود

دعاء المولود الجديد لكل من رُزق بطفل أو كان طفله على مشارف القدوم، يحتاج الإنسان إلى أن يكون على صلة بالخالق في كل أمور وتفاصيل حياته وحين يُقدِم على أمر ما، فقدوم مولود جديد للعائلة أمر جميل ولكن تصاحبه الكثير من المسؤوليات المُلقاة على عاتق كلاً من الأب والأم، لذا كان دعاء من رُزق بمولود جديد من الأمور الهامة التي يحتاج إليها الأب والأم حتى يُعينهم الله على تحمل تلك المسؤولية الجديدة، في هذا المقال ننشر لكم دعاء المولود الجديد حتى لا ننسى الدعاء والذكر لمن أتاه مولود جديد.

دعاء المولود الجديد

هناك عدد كبير من الأدعية التي وردت لما في الأثر الشريف بما يخص المولود الجديد وماذا يُقال للمولود الجديد، حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو للمواليد بأن يحفظهم الله ويرعاهم ويجعلهم من الصالحين.

وتبحث الأمهات منذ أن تعلم بأمر حملها عن بعض الوسائل التي من شأنها حفظ مولودها الجديد بداية من اهتمامها لأمر التغذية السليمة في فترة الحمل والرضاعة والحرص على صحة الطفل والمتابعة الدورية، ومن جهة أخرى التضرع إلى الله بكل الأدعية مثل أدعية حفظ المولود وصلاحه، فالأم تحرص تمام الحرص على كل ما يحفظ طفلها ولا يوجد ما هو خير من الأدعية وآيات التحصين وأدعية المولود حتى يكتب الله لهذا المولود السعادة في الدارين ويمنع عنه كل سوء وشر.

وإيماناً منا بأهمية دعاء حفظ المولود وأدعية المولود الجديد جمعنا لكم في الأسطر التالية بعض الأدعية التي يقولها أهل المولود لحفظ طفلهم وكذلك بعض الأدعية لتهنئة من رزقه الله بطفل جديد:-

دعاء تهنئة من رزقه الله بمولود

  قال: “بارك الله لك في الموهوب لك وشكرت الواهب وبلغ أشدّه ورزقت بره”، ويردّ عليه المهنّأ فيقول : “بارك الله لك وبارك عليك وجزاك الله خيرا ورزقك الله مثله وأجزل ثوابك”.

دعاء للمولود أو للأبناء

اللهمّ بارك لي في أولادي ولا تضرّهم ووفّقهم لطاعتك وارزقني برََهم اللهم أعنّي على تربيتهم وتأديبهم وبرّهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم اللهمّ اجعلنا وإيّاهم من الموسع عليّهم الرّزق الحلال المعوذين من الذلّ بك، والمجازين من والخطأ بتقواك، الموفّقين للخير والرّشد والصّواب بطاعتك، والمحال بينَهم وبين الذّنوب بقدرتك،التَّاركين لكلّ معصية. اللهمّ يا مُعلّم موسى وآدم علّمهم، ويا مُفهم سليمان فهمهم ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب. اللهمّ علّمهم ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم بركات من السّماء والأرض إنّك سميعٌ مجيب الدّعوات. اللهمّ إنّي أسألك لهم قوّة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذّهن اللهمّ اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين اللهمّ حَبّب إليهم الإيمان وزيّنه في قلوبهم، وكرّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الرّاشدين، ربّنا هب لنا من أزواجنا وذريّاتنا قرّة أعين واجعلنا للمتّقين إماماً. اللهمّ اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدّنيا والآخرة اللهمّ اجعلهم من أوليائك وخاصّتك الّذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهمّ اغفر ذنوبهم، اللهمّ طَهّر قلوبهم، اللهمّ حصِّن فروجهم اللهمّ حسَن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نوراً وحكمة، وأهّلهم لقبُول كلّ نعمة، وأصلحهم وأصلح بهم الأمّة”