علامات الحمل ببنت وأشهر العلامات التي يمكنك التعرف عليها

قد تختلف علامات الحمل ببنت عن الولد منذ بداية الحمل، فقديماً ما كانت الجدات تحددن بعض العلامات التي تظهر على الحامل، ورغم أن تلك العلامات كان يتم تحديدها بناء على خبرة الجدات فقط دون أسس علمية، إلا أنها كثيراً ما تكون بها نسبة كبيرة من الصواب، فكان يتم تحديد أعراض الحمل ببنت من خلال بعض العلامات البسيطة، وفي هذا المقال نوضح لكم بعض علامات الحمل في بنت والتي يمكنك التعرف عليها سريعاً ولكن عليك أن تعلمي عزيزتي أن تلك العلامات التي سنذكرها غير مؤكدة بنسبة 100% لكنها قد تكون مؤشر لك قبل الكشف بالسونار.

علامات الحمل ببنت

الميل إلى تناول الحلويات

  • إذا كانت الحامل تميل إلى تناول المأكولات ذات المذاق الحلو مثل الحلويات عامة والمأكولات ذات النسب الكبيرة من السكر فهي من إحدى أعراض الحمل ببنت، أما إذا كانت تميل إلى المأكولات المالحة فقد تكون إحتمالية إنجاب الولد أكبر.

زيادة أعراض الحمل في الأشهر الأولى

  • تتمثل أعراض الحمل في الأشهر الأولى الغثيان وآلام المعدة والشعور بالميل إلى القيء، يقولون أن تلك العلامات تكون أوضح في حالة الحمل ببنت بينما تكون أقل في حالة الحمل بولد.

زيادة دهنية البشرة

  • قد تكون علامة ازدياد نسبة الدهون في البشرة والمشكلات المصاحبة لها من وجود حبوب وبثور هي أحد العلامات المميزة للحمل بفتاة على حسب المعتقدات القديمة، ولكنها في الحقيقة ترتبط أكثر بمستوى الهرمونات في جسم المرأة.

تقلب الحالة المزاجية

  • إذا كانت الحالة المزاجية لديك متقلبة، فتشعرين وكأنك سعيدة ثم تليها فترات من الحزن وربما البكاء، فإنه في هذه الحالة احتمالية كونك حاملاً ببنت تكون أعلى من الولد.

زيادة حجم البطن

  • تزيد حجم البطن غالباً في حالة الحمل ببنت بمعدل أكبر من الولد، ويكون الحمل مركزاً في منتصف البطن على عكس الحمل بولد والذي تكون البطن فيه على شكل كرة السلة أي لها أبعاد محددة، قد لا يكون لنوع الجنين دخلاً في ذلك وإنما يتم تحديده على أساس توزيع العضلات في جسم الحامل وطبيعة الحمل وتوزيع الدهون.

لون البول

  • يشير لون البول الباهت للحامل بأنها حاملاً ببنت، بينما يعبر لون البول الداكن عن أحد علامات الحمل بولد.

النوم الكثير

  • من العادات القديمة في بلاد الشام أن الحامل ببنت تكون يقظة ونشيطة لساعات طويلة، بينما الحامل بولد غالباً ما تقضي الأشهر الثلاثة الأولى نائمة معظم الوقت.

نبض الجنين

  • بعض الأطباء يستندون على معرفة نوع الجنين ذكر أم أنثى من معدل سرعة نبض الجنين، ويتم تحديد ذلك غالباً في الشهر الثالث من الحمل، إذا كانت معدل نبضات الجنين سريعة تصل إلى 140 نبضة في الدقيقة تكون المولودة بنت، بينما إذا كان معدل النبض أقل يكون المولود ولداً، غالباً ما تكون هذه الطريقة صحيحة ولكنها ليست دقيقة.

حركة الجنين

  • إذا بدأت حركة الجنين من الشهر الثالث وكانت إلى الأعلى قليلاً فإن الحمل يكون ذكراً بينما إذا تأخرت الحركة إلى نهاية الشهر الخامس وتميزت بأنها بطيئة وإلى الأسفل، فإنها تدل على الحمل ببنت.

كيفية تحديد نوع الجنين

  • وبناء على الطرق السابقة يستطيع البعض تحديد نوع الجنين بنسبة تصل إلى 70 في المائة، مما يعني أن هذه الطرق ليست أكيدة لأنها لا تعتمد على أسس علمية واضحة، أما الطريقة الوحيدة التي يمكن بها تحديد نوع الجنين بشكل صحيح هو الموجات الفوق صوتية أو السونار والتي غالباً ما يتم تحديد نوع الجنين من خلالها بعد مرور الشهر الرابع من الحمل، وغالباً ما يتأخر إلى الشهر الخامس.