عوامل تساعد على الحمل بتوأم

تسعى الكثير من السيدات لمعرفة كيفية الحمل بتوأم ، ظنا منها انه من الافضل ان يتم ذلك مرة واحدة لتوفير الوقت و المجهود و يمكنها في سبيل ذلك تناول المنشطات و متابعة التبويض مع الاطباء لمعرفة الوقت الانسب للحمل بتوأم ، و لكن المنشطات و متابعة الاطباء ليست كل شيء ، فهناك عوامل هامة تساعد على الحمل بتوأم ، تعرفي عليها من خلال هذا المقال :-

عوامل تساعد على الحمل بتوأم :

1- العمر :-

الامهات اللاتي تجاوزن سن الثلاثين و خاصة من عمر 35 الى 39 تكون لديهن فرص الحمل بتوأم اكبر بكثير من الامهات اللاتي ما زلن في العشرينات .

2- العوامل الوراثية :-

اذا كان هناك تاريخ لولادة توأم في العائلة فإن احتمال انجاب توائم يكون اكبر بكثير من تلك العائلات التي تخلو من التوائم .

3- حبوب منع الحمل :-

الامهات اللاتي يحملن بعد توقف تناول حبوب منع الحمل يكون فرص انجاب التوائم لديهن اكبر و كذلك الامهات اللاتي يتناولن المنشطات تحت اشراف الطبيب يمكن ان يحملن بتوأم ايضا .

4- بعد انجاب توأم :-

اذا انجبت الام توأم بأحد الوسائل الطبية ، يمكنها في الولادة التالية ان تنجب توأم ايضا و لكن بشكل طبيعي بدون اي وسيلة طبية .

5- زيادة الوزن :-

تزيد من احتمالية انجاب التوائم لدى الام التي تعاني من زيادة في وزنها بعض الشيء بنسبة اكبر من الام ذات الوزن المثالي .

6- تناول سعرات حرارية بمعدل اكبر :-

فهذا العامل مرتبط بالعامل السابق له ، فتناول عدد كبير من السعرات الحرارية بشكل اكبر من المعدل الطبيعي الذي يجب ان يحصل عليه الجسم قد يؤدي الى انجاب التوأم في بعض الحالات و ليس في كل الحالات .

7- الحمل اثناء فترة الرضاعة :-

من المعروف انه في فترة الرضاعة يتوقف التبويض ، و لكن ربما يحدث تبويض في بعض الحالات النادرة و يكون انشط بكثير من التبويض الطبيعي فيحدث حمل بسهولة و قد ينتج بويضتين فينتج حمل التوائم .
و لكن بعد ان تعرفت عزيزتي على كل تلك العوامل السابقة عليك ان تعلمي ان الانجاب رزق من الله و ان كل تلك العوامل ما هي الا وسائل مساعدة فقط و عليك مراجعة طبيبك و التبويض يوم بيوم لتحديد اليوم الذي يمكن فيه الحمل بتوأم .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره