كيفية زيادة فرص الحمل بأسرع الطرق

تسعى كل امرأة في بداية حياتها الزوجية للحمل بشكل سريع ، و تنتظر في كل شهر الموعد الذي تعرف فيه انها حامل او لا ، و لذا نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في زيادة فرص الحمل في اسرع وقت بمشيئة الله تعالى و لكن تذكري اولا انه مهما كانت الاسباب فإن الحمل لن يأتيك الا بإرادة الله وحده ، و اليك الان النصائح :-

كيفية زيادة فرص الحمل بأسرع الطرق :

1- تجنبي حدوث الالتهابات :-

عليك اولا و قبل كل شيء الاهتمام بالمنطقة الحميمة و تجنبي حدوث الالتهابات بأن تستخدمي الغسول المخصص للمنطقة مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا ، او حسب تعليمات طبيبك و ايضا تغيير ملابسك الداخلية بانتظام مرتين يوميا ، و الذهاب الى الطبيب فور شعورك بأي حكة او التهاب او الام اثناء العلاقة الحميمة من اجل وصف الدواء المناسب .

2- اهتمي بالتغذية :-

زيادة الوزن من اكثر العوامل التي تؤدي الى تأخر الحمل ، تجنبي ان يزيد وزنك بعد الزواج و تابعي وزنك بانتظام بشكل دوري مرة كل شهر على سبيل المثال ، و حاولي ان تتناولي الاغذية الصحية مثل الخضروات و الفواكه و منتجات الالبان ، و ابتعدي عن الوجبات السريعة و المأكولات الغير مفيدة .

3- ابتعدي عن القلق :-

لا تجعلي الشكوك تراودك دائما من مسألة تأخر الحمل ، فدائما ما تنتنظر العائلة المولود الاول بشغف ، فلا تضغطي على اعصابك و اتركي الامور تسير بشكل طبيعي ، فالحالة النفسية لها تأثير على قابلية السيدة للحمل .

4- الكشف قبل الزواج :-

اذا كنت تخططين للحمل في السنة الاولى من الزواج فعليك اولا ان تقومي بعمل كشف قبل الزواج للاطمئنان على حالتك الصحية ، و ايضا على الزوج ان يقوم بذلك ، من اجل الاطمئنان على الصحة العامة و التاكد من انه لا يوجد موانع للحمل و ايضا وصف العلاج المناسب اذا كان هناك بعض المشكلات البسيطة .

5- اختاري الاوضاع المناسبة :-

اذا قمت بعمل كشف ما قبل الزواج فبالتأكيد سوف يخبرك طبيبك عن شكل الرحم و الوضع الحميمي الامثل لحدوث الاخصاب من اجل الحصول على الحمل في اسرع وقت .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره