معرفة نوع الجنين ولد أو بنت بأكثر من طريقة في المنزل

معرفة نوع الجنين أصبحت أكثر سهولة الآن، منذ اليوم الأول من الحمل تود الأم دائماً أن تتعرف على نوع جنينها، وتبحث عن الطرق المختلفة  التي تساعد على معرفة نوع الجنين في المنزل قبل حتى أن تذهب إلى طبيبها، وقد استطاع البعض أن يتوصلوا إلى معرفة نوع الجنين عن طريق بعض الوسائل السهلة والبسيطة قد تتعرف عليها الجدات بسهولة، مثل أعراض بداية الحمل والغثيان وما إلى ذلك وأيضاً نوع المأكولات الذي تميل الحامل إلى تناوله، فإذا كانت تميل إلى المأكولات المالحة فالجنين ولد وإذا كانت تميل إلى المأكولات السكرية يكون الجنين بنت، وهناك طرق أخرى مثل شكل البطن فالبطن المرتفعة تدل على الولد والبطن المنخفضة تدل على البنت، والآن اليكم بعض الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين :-

طرق متعددة تساعدك على معرفة نوع الجنين

الموجات الصوتية أو السونار

  • تعتبر تلك الطريقة أكثر الطرق صحة حيث أنها تتم من خلال الطبيب، وهي الطريقة الأكثر تداولاً ولكن لا يمكن معرفتها إلا بعد منتصف الشهر الرابع.

طريقة الكلور المنزلية

  • يوضع القليل من بول الأم الحامل في كوب ويوضع عليه القليل من الكلور، فإذا حدث فوران مع تكون سحابة فإن الجنين ولد، وإذا لم تتكون سحابة فالجنين بنت ولكن تلك الطريقة لا يمكن الإعتماد عليها حيث أن التجارب المنزلية لا تكون في جميع الأوقات ذات نتائج صحيحة فهي مجرد تخمينات، رغم أنها نجحت مع الكثير من السيدات.

معرفة نوع الجنين عن طريق النبض

  • هذه الطريقة أيضاً من الطرق السليمة لمعرفة نوع الجنين وإن كانت ليست بدقة السونار، يمكن معرفة نوع الجنين من الشهر الثالث عن طريق سرعة النبض، فالنبضات السريعة تدل على البنت أما النبضات البطيئة تدل على الولد.

شكل الكيس الجنيني

  • يمكن أيضاً تحديد نوع الجنين في مرحلة مبكرة جداً من الحمل بتحديد شكل الكيس الجنيني، وهي غالباً ما تكون في بداية الشهر الثالث، فالكيس البيضاوي يدل على الولد والكيس المستدير يدل على البنت، ولكن غالباً أيضاً ما لا تفلح تلك الطريقة وإنما أنها مجرد توقعات قد تصيب أو تخطيء.

كيفية معرفة نوع الجنين من البول

  • تعتمد تلك الطريقة على وضع بول المرأة الحامل في كوب شفاف ثم تتركه في الكوب لمدة خمس ساعات، ففي حالة الحمل لا بد أن تحدث ترسبات، إذا كانت الترسبات في الأعلى فإن الجنين يكون ولد، أما إذا كانت الترسبات في الأسفل فإن الجنين بنت.
  • هناك طريقة أخرى وهي وضع القليل من الملح في كوب شفاف ثم وضع البول وتركه قليلاً، فإذا تكون خطوط أو سحابة في البول فإن الجنين بنت وإذا حدثت فقاعات أو رغوة فهي تعتبر من علامات الحمل بولد.

تحديد جنس الجنين بالطريقة الفرعونية

  • برع القدماء المصريون أيضاً في تحديد جنس المولود منذ آلاف السنين من خلال اختبار القمح والشعير، فكانوا يحضرون حفنة من بذور القمح وحفنة من بذور الشعير ويضعون كل منها في وعاء ثم يوضع بول المرأة الحامل على كلاهما، إذا نمت حبات القمح أولاً يكون المولود ذكراً، أما إذا نمت حبات الشعير فتكون المولودة أنثى.

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

  • وتسمى أيضاً بالجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين ويعتمد هذا الجدول على بعض الحسابات التي من شأنها أن تحدد نوع الجنين، وهذه الحسابات تعتمد على تاريخ الولادة المتوقع وأيضاً عمر الأم الحامل، وبواسطة بعض الحسابات يتمكن الأشخاص من تحديد نوع المولود بكل بساطة، هي طريقة نسبة نجاحها 90 % لذا تعد من الطرق المتداولة.