طرق تساعدك على تنويم الرضيع بسرعة و لفترة أطول

تعتبر مهمة تنويم الرضيع من المهام الصعبة التي تعاني منها كل ام خاصة في الاشهر الاولى من عمر مولودها ، فالرضيع ما يلبث ان ينام الا و يستيقظ سريعا مما يجعل الام مرهقة و متعبة طوال الوقت ، لذا قمنا بتجميع اهم الطرق التي يمكنك فيها ان تجعلي رضيعك ينعم بنوم هاديء سريعا و لفترة اطول :-

طرق تساعدك على تنويم الرضيع بسرعة و لفترة أطول :

1- الحمام الدافيء :-

من اهم الطرق التي تساعد طفلك على ان ينعم بنوم هاديء و عميق هو ان تقومي بتحميمه بواسطة الماء الدافيء حتى تساعديه على الاسترخاء ، قومي بذلك في المساء حتى تعودينه على روتين مسائي ليستفيد طفلك بالنوم في ساعات الليل .

2- مساج خفيف :-

هل تعلمي ان المساج يساعد طفلك على الاسترخاء و النوم لفترات طويلة ، بعد تحميم طفلك يمكنك عمل مساج لجسمه بزيت الاطفال حتى يسترخي طفلك ، هناك انواع مخصصة من زيوت الاطفال لمساج ما قبل النوم يحتوي على بعض الروائح التي تساعد طفلك على النوم سريعا .

3- اشبعي طفلك :-

في الفترة التي تخططين فيها لتنويم طفلك ، اعطيه رضعه مشبعة بحيث تكون اكبر من الرضعات التي يتلقاها على مدار اليوم ، حتى يعلم ان هذا الوقت هو وقت النوم ، فعلى سبيل المثال اذا كنت ترضعينه طبيعيا فزيدي من وقت الرضاعة لخمس دقائق اضافية ، اما اذا كنت ترضعينه صناعيا فيمكنك اعطائه 30 مل اكبر من الرضعة التي يتناولها على مدار اليوم .

4- اخفضي الانوار :-

بعد اتمامه الشهر الثاني يستطيع طفلك ان يميز ما بين النور و الظلام ، و حتى تعوديه على النوم يمكنك تهدئة الاجواء له بأن تخفضي الانوار و تبعديه عن ضوضاء التليفزيون او ما شابه .

5- الضوضاء البيضاء :-

هل سمعت عن الضوضاء البيضاء من قبل ، ان طفلك حين كان في الرحم كان يسمع صوت نبضاتك و يسمع بعض الاصوات التي تصدرها اجهزة جسمك الحيوية ، لذا فإن سماع طفل باصوات مشابهة لها تشعر الطفل بالامان ، قومي بتحميل تطبيق الضوضاء البيضاء على تليفونك او تشغيل السشوار و الذي يعطي لطفلك احساسا بالامان فينام كما لو كان ما زال جنينا .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره