تعرفي على تلك الادوات التي تساعدك في عملية الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هي من المهام الصعبة التي تواجه كل ام عقب الولادة مباشرة ، فعليها ان تعود طفلها على الارضاع و تلك العملية تتطلب صبرا و مجهودا كبيرا ، و لكن هناك بعض الادوات الان و التي يمكن لها ان تسهل عملية الرضاعة الطبيعية ، و اليك الان بعضا من تلك الادوات :-

تعرفي على تلك الادوات التي تساعدك في عملية الرضاعة الطبيعية :

1- كريم لحلمة الثدى :-
في فترات الحمل الاخيرة عليك عزيزتي ان تجهزي صدرك لارضاع طفلك الصغير ، سوف يساعدك كريم الحلمة على تليين منطقة الرضاعة الطبيعية حتى تكون عملية الرضاعة سهلة و غير متعبة .

2- ساتر الرضاعة :-
اثناء قيامك بتجهيز اغراض طفلك قبل الولادة لا تنسي ان تقومي بشراء ساتر الرضاعة و الذي يمكنك من الرضاعة الطبيعية امام اي شخص و ايضا في الاماكن العامة ان اضطررتي لذلك .

3- واقي الحلمات :-
احيانا يتضرر صدر الام نتيجة الرضاعة الطبيعية في الايام الاولى من الارضاع ، و تصاب بالالم ففي تلك الحالة يمكنك استخدام واقي الحلمة من اجل ارضاع طفلك بطريقة طبيعية و ايضا حماية صدرك من الالم .

4- ملابس ذات صدر واسع :-
عند قيامك بالتسوق قبل الولادة ، قومي بشراء ملابس لك ذات فتحة صدر واسعة حتى تساعدك في تهيئة صدرك للارضاع بكل سهولة .

5- بعض الاعشاب الطبيعية :-
لا تنسي عزيزتي شراء بعض الاعشاب الطبيعية و التي تساعدك في ادرار الحليب بشكل كبير مثل الحلبة و التي تأتي في المقدمة و ايضا الشمر و الينسون و السمسم .

6- حبوب ادرار الحليب :-
تعتبر حبوب ادرار الحليب من الحبوب التي لا تحتاج الى وصفة طبية لاستخدامها من قبل الام ، يمكنك شراءها متى احتجتيها من الصيدلية لتساعدك في زيادة ادرار الحليب لصغيرك .

7- حافظات الثدي :-
هناك بعض الحافظات او الحفاضات التي تستخدم في منطقة الثدي لمنع زيادة افراز الحليب على ملابسك ، سوف تحتاجين اليها بصفة مستمرة و من الجدير بالذكر انك سوف تحتاجين ايضا صدريات ثقطنية لارتدائها في المنزل حتى تقومي بتثبيت الحافظات بها ، كما يمكنك ايضا ارتدائها تحت الصدرية الخاصة بالخروج .

8- شفاط الثدي :-
سوف يساعدك شفاط الثدي في البداية على سحب الحليب من صدرك اذا كان صغيرك لا يستطيع الرضاعة بعد او كنت تعاني من ضعف ادرار الحليب او اي مشكلات في صدرك .