أدوات تساعدك في الرضاعة الطبيعية لطفلك لا تستغني عنها

هناك أدوات تساعدك في عملية الرضاعة الطبيعية حتى تكون أسهل وتمر تلك الفترة بسلام، الرضاعة الطبيعية هي من المهام الصعبة التي تواجه كل أم عقب الولادة مباشرة، فعليها أن تعود طفلها على الإرضاع وتلك العملية تتطلب صبراً ومجهوداً كبيراً، ولكن هناك بعض الأدوات الآن والتي يمكن لها أن تسهل عملية الرضاعة الطبيعية حتى ترضعي طفلك بأقل معاناة ممكنة، إذا كنت تبحثين عن طريقة لتسهيل الرضاعة ستجدينها في هذا المقال مع أهم أدوات تحتاجها الأم أثناء الرضاعة الطبيعية، إليكِ الآن بعضاً من تلك الأدوات:-

تعرفي على تلك الأدوات التي تساعدك في عملية الرضاعة الطبيعية

كريم لحلمة الثدى

  • في فترات الحمل الأخيرة عليك عزيزتي أن تجهزي صدرك لإرضاع طفلك الصغير، سوف يساعدك كريم الحلمة على تليين منطقة الرضاعة الطبيعية حتى تكون عملية الرضاعة سهلة وغير متعبة، إن تجهيز صدر الأم للرضاعة لا بد أن يتم بشكل مسبق حتى تبدأ حلمات الصدر في التليين وإمكانية الرضاعة بشكل غير مؤلم الأم، كذلك تدليك الصدر يؤدي إلى تحفيز الخلايا المفرزة لهرمون الحليب.

ساتر الرضاعة

  • اثناء قيامك بتجهيز أغراض طفلك قبل الولادة لا تنسي أن تقومي بشراء ساتر الرضاعة والذي يمكنك من الرضاعة الطبيعية أمام أي شخص وأيضاً في الأماكن العامة إن اضطررتي لذلك، اختاري الخامة الناعمة حتى تكون مريحة لك ولطفلك والألوان المتداخلة والنقوشات المتعددة حتى لا تُظهر تفاصيل من خلفها.

واقي الحلمات

  • أحياناً يتضرر صدر الأم نتيجة الرضاعة الطبيعية في الأيام الأولى من الإرضاع، وتصاب بالألم ففي تلك الحالة يمكنك استخدام واقي الحلمة من أجل إرضاع طفلك بطريقة طبيعية وأيضاً حماية صدرك من الألم، يساعدك واقي الحلمة من تجنب التعرض لجفاف وتشققات الصدر المؤلمة، وأيضاً يساعد جنينك على أن يلتقم صدرك بسهولة خاصة في الأيام الأولى بعد الولادة.

ملابس ذات صدر واسع

  • عند قيامك بالتسوق قبل الولادة، قومي بشراء ملابس لك ذات فتحة صدر واسعة حتى تساعدك في تهيئة صدرك للإرضاع بكل سهولة.

بعض الأعشاب الطبيعية

  • لا تنسي عزيزتي شراء بعض الأعشاب الطبيعية والتي تساعدك في إدرار الحليب بشكل كبير مثل الحلبة والتي تأتي في المقدمة وأيضاً الشمر والينسون والسمسم وزيادة تناول المياه والحليب الخالي من الدسم.

حبوب إدرار الحليب

  • تعتبر حبوب إدرار الحليب من الحبوب التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لاستخدامها من قِبل الأم، يمكنك شراءها متى احتجتيها من الصيدلية لتساعدك في زيادة إدرار الحليب لصغيرك.

حافظات الثدي

  • هناك بعض الحافظات أو الحفاضات التي تستخدم في منطقة الثدي لمنع زيادة إفراز الحليب على ملابسك، سوف تحتاجين إليها بصفة مستمرة ومن الجدير بالذكر أنك سوف تحتاجين أيضاً صدريات قطنية لارتدائها في المنزل حتى تقومي بتثبيت الحافظات بها، كما يمكنك أيضاً ارتدائها تحت الصدرية الخاصة بالخروج لحماية ملابسك.

شفاط الثدي

  • سوف يساعدك شفاط الثدي في البداية على سحب الحليب من صدرك إذا كان صغيرك لا يستطيع الرضاعة بعد أو كنت تعاني من ضعف إدرار الحليب أو حتى من زيادة إفراز الحليب بشكل يثقل صدرك ويؤلمك أو إذا كنت تعانين من وجود أي مشكلات في صدرك أو تواجهك صعوبات في الرضاعة، لا بد أن تختاري شفاط من نوع جيد ولا تنسي تعقيمه باستمرار.

ببرونة إضافية

  • حتى إذا كنت قررت أن ترضعين طفلك طبيعياً فلا بد له أيضاً من ببرونة احتياطية، ربما واجهتك أي مشكلة في الإرضاع فتكون الببرونة جاهزة، كذلك يمكنك شفط الحليب الزائد ووضعه في الثلاجة واستخدامه أثناء الخروج.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره