تطعيم شلل الأطفال الجديد و جدول الجرعات بالتفصيل تعرفي عليه

تطعيم شلل الأطفال الجديد، أعلنت وزارة الصحة عن وجود نوع جديد من تطعيم شلل الأطفال على هيئة حقن وليس نقط عن طريق الفم وصرحت الوزارة أن التطعيم الجديد قد أصبح متوفر بالفعل في جميع مراكز رعاية الطفل ووحدات التطعيمات بالمستشفيات الحكومية، ستجد في هذا المقال كل ما تريدين معرفته عن تطعيم شلل الأطفال الجديد وأهم الأسئلة حوله.

تطعيم شلل الأطفال الجديد

إليكم كافة المعلومات التي تودون معرفتها عن تطعيم شلل الأطفال الجديد على هيئة سؤال وجواب:-

ما هي الفئات العمرية التي يجب أعطاؤها تطعيم شلل الأطفال الجديد؟

التطعيم يناسب الفئات العمرية بدءا من عمر 4 أشهر وحتى عمر 5 سنوات.

هل يتعارض مع جرعات شلل الأطفال القديمة؟

لا لن يتعارض مع الجرعات القديمة، فالتطعيم الجديد ضد مرض شلل الأطفال يكون عل  هيئة حقن، ولا يؤثر على الجرعات السبعة الأساسية بشلل الأطفال التي لا بد أن يحصل عليها كل طفل.

اقرأي أيضا : طرق تساعدك على تنويم الرضيع بسرعة و لفترة أطول

ما الاختلاف بين التطعيم الجديد “الحقن” وبين التطعيمات الأساسية بشلل الأطفال ؟

التطعيم الجديد يعطي طفلك مناعة كبيرة ضد النمط الثاني من أنماط مرض شلل الأطفال، والنمو الثاني يحتوي على نفس الفيروس وهو فيروس شلل الأطفال ولكن في صورة متطورة.

هل التطعيم مجاني؟

نعم، توفر وزارة الصحة المصرية التطعيم مجانا لجميع الأطفال من خلال مراكز رعاية الأمومة والطفولة وكذلك وحدات الأطفال الموجودة في المستشفيات العامة في جميع محافظات مصر، وأيضاً عن طريق الحملات المختلفة التي تجوب المنازل.

اقرأي ايضا : اسباب تقيؤ الرضيع بعد الرضاعة و الحل

متى سيبدأ توفر الجرعات؟

أعلنت وزارة الصحة أن الحملات سوف تبدأ منذ يوم 22 من يوليو لعام 2018،  لكل من المصريين والأجانب على حد سواء، حيث تم توفير ما يزيد عن 2.8 مليون حقنة وجاري توفير 2 مليون حقنة أخرى في مراكز رعاية الطفل بما يكفي لعام ونصف.

وتم التنويه على أن تلك الحقن سوف تضاف قريبا الى جدول التطعيمات الأساسية، والتي يجب إعطائها للأطفال إجباري لتفادي الإصابة بالفيروس المتطور لمرض شلل الأطفال.

 

 

 

مقالات ذات صلة