اطعمة تحسن المزاج و تزيد من سعادتك

هناك عدة اطعمة تحسن المزاج دون غيرها تعمل على رفع هرمون السيروتونين في الجسم و هو ما يعرف بهرمون السعادة ، في هذا الموضوع سوف نخبرك ببعض من تلك الاطعمة التي من الممكن ان تتناولينها في حالة الغضب او الاكتئاب ، فهي سوف تفيدك جدا و تعمل على تغيير مزاجك الى الافضل ، و الان اليكم بعضا من تلك الاطعمة :-

اطعمة تحسن المزاج و تزيد من سعادتك :

1- الشوكولاتة :-

تأتي دائما الشوكولاتة في مقدمة الاطعمة التي تعطي احساسا حقيقيا بالسعادة ، فهي تساعد على افراز هرمون السعاده بكميات كبيرة من المخ ، و لذا فإنك تجد من يواظبون على تناول الشوكولاتة هم سعداء بشكل اكبر من غيرهم و نادرا ما يصابون بالاكتئاب ، و لكن العيب الوحيد في الشوكولاتة هو انها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير و تجنبا لذلك ينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة و عدم الاكثار منها .

2- الاسماك :-

ليست كل الاسماك تسبب السعادة ، ففقط الاسماك التي تحتوي على نسبة زيوت عالية مثل السالمون و الرنجة و التونا هي التي تسبب الشعور بهذا الاحساس ، و الاسماك من الاطعمة الصحية ايضا لذا فهو يجمع بين العديد من الفوائد ويمنع الاكتئاب اثناء تطبيق الحميات الغذائية.

3- الفلفل الحار :-

يحفز الفلفل الحار على افراز هرمون الاندروفين في الجسم و هو هرمون له دور كبير في تحسين المزاج ، لذا لا تترددي في وضع القليل من الفلفل الحار على اكلاتك اليومية .

4- بعض الفواكه :-

هناك بعض الفواكه الدسمة ايضا تعطي احساسا بالسعادة مثل فاكهة القشطة و الافوكادو و الكيوي و الموز ، تلك الفواكه تحتوي على نسب عالية من التربتوفان و هي توازيهرمون السيروتونين في تأثيرها على المزاج ، كما انها مفيدة و غنية بالعناصر الغذائية الاخرى .

5- بعض الخضروات الورقية:-

لا يقتصر الاحساس بالسعادة فقط على تناول الاكلات الدسمة الغنية بالزيوت او حتى الفواكه الدسمة ، قد تفي بعض الخضروات الورقية بالغرض تماما و خاصة تلك التي تحتوي على نسب عالية من الماء مثل الخس  ، لذا فلا تترددي ابدا في اعتماد حصص من الخضروات اليومية في غذائك بشكل يومي .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره