اهم فوائد التفاح لكل سيده حامل

يعتبر التفاح من الفواكه المحببه للجميع ، و الى جانب ذلك ايضا فإن له الكثير من الفوائد و التي لا يمكن اغفالها ، و يمكن لكل سيدة حامل ان تتناول التفاح بدون الخوف من حدوث اي اثار جانبيه على صحتها او صحة جنينها ، و الان نقدم اليك بعضا من فوائد التفاح لك و لجنينك :-

اهم فوائد التفاح لكل سيده حامل :

1- التفاح ضروري لصحة جنينك :-

يحتوى التفاح على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة جنينك و التي من اهمها الفوسفور و الفيتامينات المتنوعة .

2- يمنع حصوات الكلى :-

غالبا ما تحدث مشكلات تكون حصوات الكلى لدى السيدات في فترات الحمل ، و لذا يعتبر التفاح خيار ممتاز لكل حامل فهو يمنع من تشكيل تلك الحصوات المؤلمة .

3- يقي من امراض القلب :-

النسب العالية للبوتاسيوم الموجود في ثمرة التفاح تحميك من امراض القلب و تعزز من سلامة قلب جنينك و تحسن من نبضاته .

4- منع حدوث سكري الحمل :-

نعم ، فإن التفاح من الماكولات المتميزة في فترة الحمل بسبب تلك الميزة فهو يجعل افراز الانسولين من البنكرياس بطيئا مما يسبب في عدم ظهور مرض السكر المرتبط بالحمل و الذي قد يؤثر على صحتك و صحة جنينك .

5- الوقاية من امراض التنفس :-

احيانا ما تصاب الحوامل بضيق في التنفس او عدم القدرة على التنفس بشكل منتظم ، لذا فإن التفاح سوف يقضي تماما على تلك المشكلة ، فهو ينظم التنفس للام و ايضا يعزز من الدورة الدموية للجنين و يعمل على تنظيم نبضه .

6- التحكم في وزن الام :-

من المعروف ان تناول التفاح بشكل يومي يساعد بشكل كبير في خفض الوزن ، لذا فان اعتماد الام على تناول ثمار التفاح سوف يجعلها تتحكم في وزنها بشكل كبير مع الحمل و لن تزيد في الوزن ابدا .

7- الامراض الجلدية :-

احيانا تصاب بعض الحوامل بالامراض الجلدية مثل الحساسية و الحكة و البقع الحمراء على الجلد ، لذا فتناول التفاح مفيد جدا لانه يمنع من تكون تلك الامراض او الاعراض الجلدية المصاحبة للحمل ، و الان بعد تلك الفوائد الكبيرة للتفاح هل ستتناولينه في حملك القادم ؟ .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره