الجبنة الريكفورد والرجيم و أهم فوائد الجبنة الزرقاء للجسم

الجبن الريكفورد او الجبن الزرقاء و التي قد سميت هذا الاسم نسبة الى تزايد الفطر عليها و هذا الفطر هو فطر البنسيليوم و الذي يستخلص منه ادوية البنسلين و هو أحد اقوى المضادات الحيوية الطبيعية ، الكثير منا لا يحب الجبن الريكفورد و لكنك سوف تحبينها حتما اذا ما تعرفت على علاقة الجبنة الريكفورد و الرجيم و أهم فوائد الجبنة الزرقاء للجسم  :-

إقرأي ايضا : رجيم الصيام المتقطع لفقدان 30 كيلو جرام من الدهون في شهرين

الجبنة الريكفورد والرجيم و أهم فوائد الجبنة الزرقاء للجسم :

1- تخفيف الوزن :-

تحتوي جبن الريكفورد على سعرات حراية قليلة نظرا لأنها تصنع من حليب الماعز و الذي يعتبر من اقل انواع الحليب في نسبة الدهون ، و لذا فهي تعتبر خيار ممتاز لوجبة الافطار مع شريحة من التوست الاسمر لمن يريدون اتباع نظام غذائي او حمية لتخفيف الوزن .


2- تمنع تكون السيلوليت :-

و ذلك لنفس السبب السابق فجبن الريكفورد خفيفة و لا تحتوي على نسبة عاية من الدسم تؤدي لتراكمه في الجسم و تكوين السيلوليت .


3- تقي من الالتهابات :-

تمنع جبن الريكفورد تكوين الالتهابات في الجهاز الهضمي و ايضا تقي من التهابات المفاصل .


4- وقاية الاسنان و العظام :-

تساعد الجبن الريكفورد في الحفاظ على سلامة الاسنان ، و ذلك لاحتوائها على نسب عالية من الفوسفور و الكالسيوم ، كما ان نسب الكالسيوم العالية في الجبن الريكفرد تساعد ايضا على الحفاظ على سلامة العظام و تقليل الاصابة بأمراض هشاشة العظام .


5- حماية القلب و الشرايين :-

من اهم الفوائد الخاصة بالجبن الريكفورد هو انها تعمل على وقاية الجهاز الدوري و الشرايين و الاوردة ، فهي تساعد في التقليل من اخطار الاصابة بالسكتات القلبية و ايضا تعمل على الوقاية من امراض تصلب الشرايين و تحافظ عليها .


6- تقي من النقرس :-

تساعد جبن الريكفورد ايضا لمن يتناولونها باستمرار على الوقاية من امراض النقرس و خاصة لدى لرجال ، فتناول الكالسيوم يساعد على معادلة نسب املاح النقرس في الجسم و بما ان جبن الريكفورد تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم ، لذا فهي تقي من اخطار الصابة بالنقرس .


7- في فترات الطمث الشهري :-

تعتبر الجبن الريكفورد خيار رائع في فترات الطمث الشهري ، فالعناصر الغذائية بها تعوض المفقود في تلك الفترة .


8- تساعد الريكفورد على حرق الدهون :

و هي ميزة إضافيه لتخفيض الوزن ، حيث أن الجبن الريكفورد غنيه جدا بالكالسيوم ، ووفقا للمجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن تناول الأجبان الغنية بالكالسيوم يساعد على خسارة الدهون ، حيث انه في دراسة شملت نساء متوسطي الأوزان تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 عام ، قام جزء منهم بتناول أغذية غنية بالكالسيوم لمدة عام و الجزء الآخر تناول أطعمة منخفضة في محتوى الكالسيوم فكانت النتيجة أن المجموعة الأولي حرقت كمية من الدهون تساوي 20 ضعف ما تم حرقه في المجموعة الثانيه .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره