كيفية تنظيف الجسم من السموم بالغذاء

تعتبر الاطعمة من الاشياء التي تمتلك الكثير من الاسرار ، ففي كل يوم نسمع معلومات جديدة عن الاطعمة ، و هذا ما يجعلنا نواظب على تناول بعضها بشكل دائم للمحافظة على الصحة ، و اليوم نطلعكم على 13 نوع من الطعام  تساعد على تنظيف الجسم من السموم .

كيفية تنظيف الجسم من السموم بالغذاء :

1- الجرجير :

يعتبر نبات الجرجير من افضل الاطعمة التي تنقي الجسم من السموم ، و هذا بسبب تنشيطه لإنزيمات الكبد ، الجدير بالذكر ان احد الدرسات التي تم إجرائها من فترة اكدت ان تناول 1700 جرام من نبات الجرجير يساعد على تخلُص الشخص المُدخن من مواد مسرطنة عن طريق البول .

2- الليمون :

يحتوي الليمون على فيتامين سي ، و هذا ما يجعله عامل مؤثر بشكل ايجابي على نشاط الكبد في الجسم البشري ، و يساعد على تخلصه ايضاً من كافة السموم التي تتواجد به .

3- البقوليات :

ان البقوليات تعتبر من العوامل الاساسية في تنقية الامعاء ، بالاضافة الى احتواء البقوليات على الياف تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم ، و لهذا ننصحك بإضافة احد البقوليات المطبوخة الى طعامك اليومي للوقاية من السرطان .

4- الاعشاب البحرية :

اكدت احد الدراسات الكندية الاخيرة احتواء الاعشاب البحرية على مواد تقوم بمقاومة الاصابة بتسمم الجسم .

5- الكرنب :

يعتبر الكرنب الاخضر من اشهر الحضروات الورقية التي تنقي الجسم من السموم و يرجع هذا الامر الى كونه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة بالاضافة الى احتوائه على الياف تنقي المعدة من كافة السموم .

6- الثوم :

حافظي على تناول كمية و لو قليلة جدا من الثوم بشكل يومي ، لانه له قدرة فائقة على تنقية الجسم من السموم  خاصة تنقية الدم من السموم المتواجدة به ، يقوم الثوم ايضا بدور المع لتراكم كمّية السموم في الشرايين ، و لهذا فإن تناوله طازجاً فيه الكثير من الفوائد .

7- الجريب فروت :

تحتوي على مضادات للاكسدة بالاضافة الى فيتامني سي و كلاهما عوامل مساعدة على تنقية الكبد من اى سموم .

8- بذور الكتان :

تعتبر هذه البذور من المواد المطهرة للجسم و هذا لاحتوائها على احماض اوميجا 3 .

9- التوت البري :

يحتوي التوت البري على الكثير من المواد الهامة لجسمك ، فيعد التوت البري المانع الطبيعي لمرور السموم الى المخ و الدم ، بالاضافة الى كونه يخفف الالام و الالتهاب فهو بمثابة ” اسبرين ” بنكهة طبيعية .

10- الكرفس :

يفرز الكرفس مضادات طبيعية للاكسد و هذا ما يجعله طعام مضاد للاصابة بالامراض السرطانية ، الجدير بالذكر ايضاً انه يعتبر منقّي طبيعي للدم و مضاد للالتهابات .

11- البنجر :

يساعد البنجر عل تنقية الدم و منع وصول السموم الى الكبد فهو مركب نباتي له فوائد هامة للانسان .

12- التفاح :

يحتوي التفاح على مواد طبيعية خافضة للكوليسترول ، بالاضافة الى كونها تقوم بتنقية و تطهير الامعاء .

13- الافوكادو :

يساعد الافوكادو ايضا على تطهير الجسم و الدم و يخفض من نسبة الكوليسترول بمعدل هائل .