فوائد البطيخ للحامل والجنين “أهمها الوقاية من تسمم الحمل”

فوائد البطيخ لصحة الحامل متعددة، حيث يمكنها تناول البطيخ في فترة الحمل بدون قلق، تحاول الأم أن تتناول كل ما هو صحي ومفيد من أجل أن تنعم بفترة حمل خالية من المشاكل، وأن يتوفر للجنين جميع العناصر الغذائية المفيدة والتي يحتاجها لاكتمال نموه وبناؤه بشكل سليم، وتعتبر الفواكه والخضروات هي الاختيار الأول للأم من أجل الحفاظ على صحة جنينها وإمداده بالعناصر الغذائية الصحية واللازمة لصحته ونموه الطبيعي، وفي هذا المقال سوف نطلعك على أهمية و فوائد البطيخ للحامل وأيضا لجنينها.

للحوامل : تعرفي على فوائد البطيخ لصحتك وصحة جنينك

فوائد البطيخ للأم الحامل

  • للبطيخ فوائد كثيرة للأم الحامل، ففي المرحلة الاولى أو الشهور الأولى للحمل يساعدك البطيخ على تقليل الشعور بالغثيان الصباحي وأيضاً يقوم البطيخ بحماية جسم السيدة الحامل من خطر الإصابة بالجفاف، كما أن له دوراً كبيراً في تخفيف تورم الجسم والقدمين وتقليل خطر الإصابة بتسمم الحمل، حيث أن البطيخ يساعد على تخفيض ضغط الدم المرتفع ويحسن من الدورة الدموية.
  • كما أن البطيخ في المراحل المتقدمة للحمل أو في الشهور الأخيرة له أهمية كبيرة أيضاً، فهو يعمل على تقليل الحموضة والشعور بالحرقة التي تصيب الحامل نتيجة ضغط الجنين على المعدة، وخاصة إذا ما تم تناوله بارداً من الثلاجة، فسوف يقضي تماماً على هذا الشعور المزعج بحرقة المعدة.

 فوائد البطيخ للجنين

  • يمدك بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الجنين بشكل صحي، مثل الماغنسيوم والذي يعتبر من العناصر الهامة والتي يجب توافرها للجنين، إلى جانب الكالسيوم والفوسفور والمهمان لصحة عظام الجنين.
  • وإلى جانب ذلك تناقلت بعض الأقاويل والعادات على أن البطيخ يعمل على تحسين شكل وصورة المولود، ولكن علمياً يعود شكل المولود إلى عوامل وراثية بالدرجة الأولى.
  • يحتوي البطيخ أيضاً على مواد سكرية تساعد على نمو مخ الجنين بشكل سليم، فتغذية المخ في مرحلة الجنين تعتمد بشكل أساسي على السكريات والتي توفرها الفاكهة ومنها البطيخ، كما يعمل البطيخ أيضاً على تطور نمو الإبصار لدى الجنين وإكسابه المناعة
  • يحتوي البطيخ على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين أ أو البيتا كاروتين، والذي يمنع طفلك من حدوث الإكزيما الجلدية.
  • مادة اللي كوبين التي توجد في البطيخ من المواد التي تمنع تخلف النمو الجنيني وتساعد الجنين على أن ينمو بشكل طبيعي ملائم لتطورات الحمل الطبيعية.
  • البطيخ يدعم الجهاز المناعي للجنين ويمكن من مقاومة الأمراض.

والآن وبعد أن تعرفت على فوائد البطيخ فهل ستتناولين البطيخ في فترة حملك؟

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره