تخسيس البطن والتخلص من الدهون نهائياً بطرق سريعة وفعالة

يعتبر تحدي تخسيس البطن في وقت قصير من المهام الصعبة بل يعتبرها البعض مستحيلة، حيث تعتبر منطقة البطن هي من أهم المناطق المؤثرة في الجسم، فإذا انتفخت أصبح مظهر الجسم غير مرغوب به إلى جانب أن كبر حجم البطن يعتبر مؤشراً غير صحي، ولكن التخلص من دهون البطن شيء ليس بالصعب على الإطلاق ولا يحتاج الكثير من الوقت، فقط يتطلب ذلك منك إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، وبذلك يمكن تخسيس البطن والتخلص من الدهون بها في فترة قصيرة وبصورة ملحوظة قد تصل إلى عشرة أيام فقط إذا ما تم اتباع النصائح التالية بحرص.

تخسيس البطن والتخلص من الدهون نهائياً بطرق سريعة

 امنعي المشروبات الغازيه

  • بالطبع،  فإن الخطوة الأولى التي يجب عليك فعلها للتخلص من كبر حجم البطن هو التوقف تماماً عن تناول المشروبات الغازيه فهي المسبب الأول لظهور منطقة البطن، و من الأفضل استبدال المشروب الغازي بالعصائر المفيدة مثل عصير الليمون أو البرتقال أو غيرها من العصائر المفيدة بشرط أن تكون عصائر طبيعية خالية من السكريات أو تحتوي على نسبة قليلة من السكر. 
  • غالباً ما يكون استهلاك كميات كبيرة من السكر هو المسبب الأول لبروز البطن، لذلك فإن محاولة تقليل السكريات المستهلكة في العصائر والمشروبات أمر في غاية الأهمية.

تناولي المزيد من الماء

  • فتناول الماء بوفرة على مدار اليوم بمعدل 2 لتر يومياً أو كوب ماء كل ساعة يعمل على إزالة السموم والأملاح ويساعد الجسم في عملية حرق الدهون أو التمثيل الغذائي، وغالباً ما سيكون التأثير الإيجابي الأول لها في مظهر جسمك هو أنها سوف تقلل البطن بنسبة كبيرة.

تمارين تخسيس البطن

  • فإذا قمتي بممارسة بعض التمرينات البسيطة مثل رياضة المشي على سبيل المثال لمدة من نصف ساعة إلى ساعة يوميا سوف تتخلصي بسهولة وبسرعة من كمية كبيرة من تلك الدهون المزعجة التي تتواجد في منطقة محيط البطن والجوانب، فتلك المنطقة من السهل جداً السيطرة عليها بواسطة التمارين.

تناولي بعض المشروبات الحارقة

  • تساعدك المشروبات الحارقة على زيادة معدل التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن بكل سهولة، مما يجعل تخسيس البطن بالشيء اليسير، فمن الممكن تناول مشروب القرفة والزنجبيل أو مشروب الكمون والليمون بعد كل وجبة وليس قبل الوجبات حتى لا تؤثر تلك المشروبات على جدار المعدة.

قللي كمية الطعام

  • يرتبط حجم المعدة بكمية الطعام التي تستهلكينها يومياً، فتقليل حجم الطعام وتقسيم الوجبات إلى عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم يساعد في التخلص من الكرش بسهولة وتقليل محيط البطن بأسرع وقت ممكن، بدلاً من تناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة على مدار اليوم تناولي 5 وجبات صغيرة أي 3 وجبات معتدلة وجبتين من الفواكه أو الخضروات لزيادة الإحساس بالشبع.

لا للوجبات السريعة

  • تعمل الوجبات السريعة على زيادة محيط البطن في وقت سريع جداً، فمن الأفضل تناول بعض الوجبات المنزلية وتناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى الجامعة أو إلى العمل حتى تقاومي مغريات الوجبات السريعة التي توجد بالخارج، لا مانع كذلك من تحضير ساندوتش منزلي صغير به أطعمة صحية وبعض قطع الخضروات والفواكه لتكون جاهزة معك في حقيبتك أينما ذهبت.
وبتلك الخطوات سوف تفقدي جزء كبير من دهون بطنك في خلال فترة قصيرة

أطعمة تساعد على تخسيس البطن

يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد على تقليل محيط البطن وحرق الدهون الموجودة فيها بشكل يومي، هذه الأطعمة لا بد ألا يخلو يومك منها لزيادة سرعة حرق الدهون، تلك الأطعمة تتمثل في الزبادي والبقدونس والبصل والثوم والجرجير والبروكلي.