نصائح لتأخير سن الشيخوخة علي البشرة

نصائح لتأخير سن الشيخوخة علي البشرة :

كل الناس لايحبون ان يظهر عليهم علامات التقدم فى العمر ،  سواء الملامح أو البشرة ، ويحبون دائما ان تكون بشرتهم نضرة صحيه ، خاليه من التجاعيد ولايأتى هذا الحل بفعل الكريمات ، والمساحيق المستخدمه من الظاهر  .. بل ينبغى أن نستعيد شبابنا من الداخل أيضا، فى خلايا الجسد التى تحتاج إلى تطهير وتنقيه من السموم الخارجيه وبالتالى تظهر النضارة على الجلد ، نتيجه أن تحت هذا الجلد دم نقى يفيض بالحيوية ، لذا فأول نصيحه هى شرب الماء…وأن يكون بكمية مناسبه ليطهر الجسم من السموم التى تنتجها الخلايا.

* أيضا تناول الاسماك على الأقل مرتين بالاسبوع  ، وذلك لخفض الكوليسترول الضار بالجسم ، والحصول على فيتامين E وايضا omega 3 والاحماض الدهنيه الغير مشبعه، لذلك نجد فى اليابان بشرتهم دائما نضرة وناعمة .
* تناول الخضروات والفاكهه بصفه يوميه مفيده للجلد والشعر ، لغناها بمضادات الاكسده  ، والفيتامينات المتعدده والعناصر المعدنيه كالزنك والسيلينيوم لزيادة مناعه البشرة للميكروبات المختلفه .
* لابد من التعرض للشمس يوميا قبل الساعه العاشرة صباحا  ، وقبل الغروب للحصول على فيتامين ء، ولتثبيت الكالسيوم بالعظام ، ونحذر من اشعه الشمس عندما تكون عموديه ، لتفادى الاشعه فوق بنفسجية والتى تسبب الاضرار مثل سرطان الجلد .
* ممارسه الرياضة والمداومه عليها مهما كان السن..فكل سن وحتى كل مريض له تمارين معينه ، يستطيع أن يمارسها…ولاننسى أن فى الحركة بركة…بركه للجهاز التنفسى والغدد الصماء والدورة الدموية والقلب وأيضا للحاله النفسيه .
* قال رسول الله صل الله عليه وسلم ( نعم الادام الخل ) فهو طعام الأنبياء ،وثبت انه يؤخر من سن الشيخوخه..فمن الأشياء البسيطه هى إضافه ملعقه صغيرة من الخل على طبق السلطه .
* الإبتعاد عن التدخين والسهر من اهم شروط الحصول على بشرة نضرة ، لأنهما من اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين وبالتالى ظهور علامات التقدم فى العمر، لذا النوم من ٦-٨ ساعات يوميا وان تكون متصله من أهم علامات الحيويه بالجسم .
* الاهتمام بتناول الكالسيوم بكميه كافيه وهى المادة الاساسيه لتكوين عظام الجسم ، وذلك من خلال تناول منتجات الالبان قليله الدسم .
* يمكن استخدام الواقى الشمسى كل يوم ويدهن به الوجه واليدين ، مع الحرص على استخدام ماهو مناسب لنوع جلد الانسان ، فترطيب الجلد بصفه دائمه يجعل البشرة أكثر إشراقا وأصغر سناً .
مع تحياتى بجمال بشرة وصفاء قلب .

 د.إيمان يحيى

استشاري التغذية العلاجية

دكتوراه تكنولوجيا الأغذية