كيفية حماية الصدر أثناء الرضاعة من عض رضيعك

كثيرا ما يحدث أن يقوم الطفل الرضيع بعض صدر الأم اثناء الرضاعة، وقد لا يرتبط ذلك الفعل بفترة التسنين، فقد تحدث قبل فترة التسنين أو في خلالها، ولكن مع وجود الأسنان بالطبع سيكون الأمر مؤلماً بشكل أكبر من باقي الفترات، لذا كان لزاما علينا  أن نشير إلى ذلك الأمر الذي يهم كل أم حتى يمكنها حماية الصدر أثناء الرضاعة و التصرف بطريقة صحيحة تجاه هذا الفعل من قبل الطفل، ولكن في البداية نود أولاً أن نذكر لك أسباب عض الطفل لصدر الأم أثناء الرضاعة:-

أسباب عض الطفل لصدر الأم أثناء الرضاعة:-

1- قد يكون وضع الرضاعة الذي تستخدمه الأم من البداية وضع خطأ، لذا يتسبب ذلك في اتخاذ الطفل لوضع خطأ مما يؤدي تلقائياً إلى إغلاق فمه على صدرك، و الخطأ هنا يقع على الأم وليس الطفل.
2- أن الطفل يود أن يثير انتباهك، لذا تجديه غالبا ما يفعل ذلك أثناء انشغالك عنه في وقت الرضاعة، ودائما ما يحدث ذلك مع الأطفال فوق عمر التسعة أشهر.
3- الطفل يلعب، من الممكن ان يجد الطفل في هذه الحركة نوع من التسلية، خاصة إذا كنت قد ضحكت من هذا الأمر من قبل، هو يريدك أن تضحكي كلما فعلها مرارا وتكرارا.
4- كوسيلة لإحتكاك أسنانه في فترة التسنين، حيث يجد صدرك لينا مما قد يريح اللثة لديه.

والٱن، وبعد أن تعرفت معنا على أسباب عض طفلك لصدرك ، إليك الٱن بعض الحلول التى تساعدك على حماية الصدر أثناء الرضاعة:-

1- حاولي استخدام أكثر من وضع للرضاعة حتى تستقري على وضع يكون مريحا لك ولطفلك، ابحثي في الانترنت على أوضاع الرضاعة الصحيحة حتى تتجنبي ذلك الخطأ الذي يؤدي إلى إغلاق فم طفلك على صدرك.
2- لا تنشغلي عن طفلك أبداً أثناء الرضاعة مهما كان السبب، وتذكري دائماً أن طفلك يحتاج ان يكون في حالة تواصل جسدي وبصري أثناء فترة الرضاعة ليشعر بالأمان والحنان.
3- لا تعودي طفلك أن يجعل من تلك العادة السيئة لعبة، فلا تضحكي منه إذا فعلها، ولكن أيضاً عليك ألا تنهريه أو تعنفيه حين يفعل ذلك، يكفي لك أن تخبريه أنك غاضبة أو تخبريه أن يكف عن ذلك الأمر مع إظهار تعابير الغضب على وجهك.