رجيم التمر والماء في رمضان لإنقاص الوزن

رجيم التمر والماء في رمضان من الأنظمة الغذائية الناجحة في إنقاص الكثير من الوزن، حيث يعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة لإنقاص الوزن بشكل أسرع من الأيام الأخرى، فعدد ساعات الصيام في معظم الدول العربية لا يقل عن 15 ساعة يوميا وتلك الساعات الطويلة للصيام لها فائدة عظيمة في تحفيز وتنشيط الدهون البنية الموجودة في الجسم، والتي بالتالي تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون إلى أقصى حد، و من الأنظمة التي إنتشرت  رجيم التمر والماء في رمضان بالتفصيل والذي يساعدك على إنقاص عدة كيلو جرامات من وزنك في خلال الشهر المبارك و لكن كيف يعمل هذا النظام ؟ و هو هو صحي و آمن ؟ تعرفي معنا على الاجابة فيما يلي
إقرأي ايضا : طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل لإنقاص الوزن 5 كيلو في إسبوع

رجيم التمر والماء في رمضان

في هذا النظام يتم تقسيم عدد 17 حبة تمر يومياً ليؤمن احتياجاته من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تحفظ له عدم حدوث هبوط أو مشاكل صحية، يتم تقسيم هذا العدد على ثلاث وجبات بحيث يكون:-

وجبة الإفطار : 7 تمرات.
سناك : 5 تمرات (بعد الإفطار بثلاث ساعات).
وجبة السحور : 5 تمرات.

مع الحفاظ على تناول كوب ماء مع كل وجبة بالإضافة إلى كوب ٱخر من الماء في كل ساعة، ومن الممكن أيضاً استبدال أكواب الماء مع الوجبات بالحليب أو اللبن الرائب.
يتم تناول كميات بسيطة لا تذكر من الاطعمة مع هذا النظام في الوجبات ، و النظام الأساسي يكتفي فقط بتناول التمر مع الماء بالنسب المذكورة .
رجيم التمر واللبن بالتفصيل لإنقاص الوزن 5 كيلو في إسبوع
رجيم التمر واللبن بالتفصيل لإنقاص الوزن 5 كيلو في إسبوع

فوائد رجيم التمر والماء في رمضان

يعتبر التمر من المواد الغذائية التي تحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات والمعادن والتي تؤمن معظم الاحتياجات اليومية من الغذاء إلى الجسم فهو يحتوي على نسبة 57 في المائة منه كربوهيدرات وباقي النسبة تتنوع ما بين الماء وبين الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والزنك والحديد والفوسفور، لذا فهو يمد الجسم بمعظم احتياجاته من الغذاء والطاقة التي تفيده على مدار اليوم.

أما الماء فبالطبع لا غنى عنه لكافة العمليات الحيوية في الجسم، فالشخص الطبيعي لا بد أن يتناول ما لا يقل عن لترين من الماء في خلال اليوم الواحد للحفاظ على كافة العمليات الحيوية وكفاءة جميع الأعضاء الداخلية وأيضاً الحفاظ على معدلات حرق الدهون عالية.

فوائد رجيم التمر والماء في رمضان
فوائد رجيم التمر والماء في رمضان

أضرار رجيم التمر والماء

رغم أن التمر يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية إلا أنه لا يغطي كافة احتياجات الجسم، فهو يفتقر إلى البروتين اللازم لصحة العضلات وبنائها، لذا فمن الأفضل أن يستبدل الماء بالحليب أو اللبن الرائب والذي يحتوي على نسب من البروتين تحافظ على عضلات الإنسان.

إقرأي ايضا مراحل رجيم دوكان بالتفصيل و كيف طبقته كيت ميدلتون

و أخيرا في حال أحببت تجربة هذا النظام يجب التنبيه :

هو رجيم لا يمكن الاستمرار في اتباعه اأكثر من أسبوع واحد فقط ، ثم ينتقل الشخص بعد ذلك إلى اتباع رجيم ٱخر متوازن ويحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات ونسب متوازنة من البروتين والفيتامينات لتحقيق التوازن للجسم.
هذا النظام يحظر على الفئات التاليه تجربته :
  • الحوامل و المرضعات.
  • المصابون بالامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والشرايين.
  • الاطفال.
  • من يعانون من قلة المناعة بشكل عام

مثال لرجيم التمر و الماء في رمضان :


السحور:-

7 تمرات + كوب زبادي خالي من الدسم+ بيضة مسلوقة +كوبين ماء

الفطور:- 
5تمرات+كوب زبادي خالي من الدسم+5 ملاعق شوربة دجاج مع خضروات (لتعويض نقص الالياف و البروتين)+كوبين ماء

العشاء :- بعد الافطار بساعتين أو ثلاث 
5تمرات+كوب زبادي خالي من الدسم+فواكة ( يمكنك تناول البطيخ أو الكنتالوب أو أي فواكه تحتوي علي الماء و قليله السعرات ) +كوبين ماء

ملحوظة : يمكن إستبدال الزبادي بالرايب أو الحليب

المصدر https://www.dailymedicalinfo.com https://www.webteb.com/