7 من أفضل مشروبات حرق الدهون والتخسيس الفعالة والصحية

أفضل المشروبات التي تساعدك في حرق الدهون المتراكمة في الجسم نقدمها لك في هذا المقال، الرشاقة والوزن المثالي حلم تتمنى أن تصل إليه أي امرأة، وتسعى من أجل ذلك أن تتبع الكثير من الأنظمة الغذائية والتي تبدو مرهقة بعض الشيء، إلى جانب أيضاً ممارسة الرياضة، ولكن هناك طريقة أخرى للسيطرة على الدهون في الجسم وهي تناول المشروبات الحارقة أو مشروبات التخسيس وحرق الدهون والتي تجعل عملية فقدان الوزن تتم بسرعة وبمدة أقصر، خاصة مع الإلتزام بنظام غذائي معتدل وممارسة بعض التمرينات الرياضية، اليك الآن أفضل مشروبات حرق الدهون والتي تساعدك في حرق الدهون والتخسيس بشكل سريع.

7 من أفضل مشروبات حرق الدهون الفعالة والصحية

 مشروب الشاي الأخضر

  • فالشاي الأخضر هو مشروب له القدرة على حرق الدهون بطريقة سريعة إذا ما تم تناوله عقب الوجبات ثلاث مرات يومياً،كما أنه يعمل على خفض الضغط والتخلص من الماء والأملاح الزائدة في الجسم.

مشروب القرفة والزنجبيل

  • هو من أقوى المشروبات المستخدمة في حرق الدهون وخفض الوزن في الجسم بطريقة فعالة، ولكن يحذر من تناول هذا المشروب على معدة فارغة، فمن الأفضل كذلك أن يتم تناوله في اليوم مرة واحدة فقط بعد وجبة الإفطار، يمكنك كذلك إضافة بضع قطرات الليمون على هذا المشروب ويمكن تحليته بملعقة من عسل النحل.

 مشروب الكمون والليمون

  • فإلى جانب كونه مشروب لذيذ إلى حد ما، فهو يعمل أيضاً على تخفيض الوزن بشكل فعال ورائع، ويمكن تناوله بعد الوجبات مباشرة، أو بين الوجبات، البعض يتناولون هذا المشروب على الريق ولكن الأطباء قد حذروا من ذلك لأن الليمون له تأثير حارق على جدار المعدة.

 مشروب الشمر

  • يعمل الشمر على شد الجسم بطريقة مذهلة وتقوية عضلات البطن ، ولكن يجب أيضاً الإلتزام باتباع نظام غذائي متوازن وممارسة بعض الرياضة، ينصح بمشروب الشمر للمرضعات لشد الجسم بعد فترة الحمل، وهذا المشروب يزيد من إفراز هرمون الحليب في الجسم فهو المشروب الأمثل للمرضعات كونه يزيد إفراز الحليب وكذلك يشد البطن من أثر الحمل والولادة، ينصح بتناوله للمرضعات مرتين إلى ثلاث مرات يومياً أما في الظروف العادية فلا يزيد عن مرة واحدة.

 مشروب النعناع والزنجبيل

  • يعمل هذا المشروب على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي ورفع قدرته على حرق الدهون بشكل أكبر، ويحضر هذا المشروب بغلي بعض من أوراق النعناع  الأخضر في كوب من الماء وإضافة القليل من مسحوق الزنجبيل إليه، ويسمح بتناول هذا المشروب مرتين يومياً.

القهوة

  • رغم إنه من المشروبات التقليدية إلا أن القهوة تساعد على حرق الدهون بطريقة فعالة، وذلك لأن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وكذلك تعطي الإنسان الشعور بالشبع لفترة قد تصل إلى ساعات، لذلك كان تناول القهوة من المشروبات المفيدة في التخسيس وحرق الدهون، ينصح بتناول القهوة مرتين يومياً بدون سكر أو باستخدام بدائل السكر ويمكنك إضافة القليل من الزنجبيل إليها لتنشيط الحرق.

مشروب الكاكاو

  • ينصح هنا بتناول الكاكاو الخام الغير مضاف إليه أي إضافات أي الكاكاو الداكن، يمكنك تناوله كمشروب صباحي بإضافة القليل من الحليب الخالي من الدسم وملعقة صغيرة من العسل، الكاكاو من المشروبات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

تحذيرات عند تناول مشروبات التخسيس

  • لا تقومي بتجربة أكثر من مشروب في وقت واحد.
  • يفضل أن تتناولي مشروبات التخسيس بدون سكر.
  • لا تناولي مشروبات التخسيس على معدة فارغة.
  • لا بد من اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن فمشروبات التخسيس وحرق الدهون وحدها غير كافية لإنقاص وزنك.